فوائد زيت البنفسج للجسم

فوائد زيت البنفسج للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 فبراير، 2019 المشاهدات: 384 مشاهدة

زيت البنفسج من الزيوت العطرية يتم استخراجه من زهرة البنفسج التي تزرع في كل أنحاء العالم، يتميز زيت البنفسج بقوام سميك ولون أخضر داكن ورائحة عطرية جميلة، يحتوي علي مركبات كيميائية هامة ودهون حمضية غير مشبعة لذا له فوائد كثيرة، يدخل زيت البنفسج في صناعة العطور وأدوات تجميلية للشعر والبشرة، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد زيت البنفسج للجسم.

فوائد زيت البنفسج للجسم

1- يساعد في علاج آلام المفاصل

يساعد زيت البنفسج في علاج آلام المفاصل والروماتيزم والعضلات؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، كما يخفف من آلام الرقبة والظهر؛ وذلك عن طريق تدليك المنطقة بالزيت، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

2- يساعد في علاج مشاكل البشرة

يساعد زيت البنفسج في علاج بعض مشاكل البشرة منها الأكزيما وحب الشباب والنمش والكلف ويخفف من الالتهابات؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد زيت البنفسج على ترطيب الجلد ويشد البشرة ويحمي من علامات التقدم في العمر كالتجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين E بنسبة كبيرة، كما يحمي من ظهور التشققات ويمنح البشرة النضارة والحيوية.

3- يساعد في علاج مشاكل الشعر

يساعد زيت البنفسج في علاج تقصف الشعر ويقضي على القشرة في فروة الرأس، كما يساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر ويزيد من طوله وكثافته، ويعمل علي تغذية وتقوية الشعر؛ وذلك لاحتوائه على عناصر هامة.

4- يخفف من احتقان الأنف

يساعد في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي منها نزلات البرد واحتقان الجيوب الأنفية والتهاب الحلق، ويساعد في التخلص من البلغم حيث يعمل على تطهير الرئتين، ويخفف من احتقان الأنف.

5- يخفف من آلام الصداع

زيت البنفسج له قدرة كبيرة على تخفيف آلام الصداع كا يقلل من الشعور بالقلق والتوتر والإجهاد فهو يحتوي علي خصائص تمنح الإسترخاء، يساعد زيت البنفسج في علاج الأرق ويمنح النوم الهادئ العميق؛ وذلك عن طريق استنشاق بخاره قبل النوم.

ينصح بعدم إستخدام زيت البنفسج للنساء الحوامل والمرضعات إلا بعد إستشارة الطبيب، كما يوصي عند استخدامه علي الجسم أن يخفف واختبار منطقة صغيرة من الجلد وذلك لمعرفة إذا كان هناك حساسية ضده، وعند الشعور بأي حكة أو إحمرار يجب تجنب استخدامه.