فوائد رياضة الملاكمة للرجال والنساء

فوائد رياضة الملاكمة للرجال والنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 273 مشاهدة

رياضة الملاكمة واحدة من أنواع الفنون الرياضية القتالية وتعد وسيلة للدفاع عن النفس، تقام داخل حلبة وتمارس بين شخصين، رياضة الملاكمة للرجال والنساء قد يتعجب البعض من ممارسة النساء لهذه الرياضة؛ ولكن هل تعلم الفوائد العديدة التي تحصل عليها عند ممارستها سواء على المستوى الذهني والجسدي، يعتقد البعض أن رياضة الملاكمة تقتصر على الرجال؛ وذلك لأنها تساعد في بناء العضلات ولكن في الحقيقه هذه الرياضة هي تمرين لكامل الجسم وليست شرط أن تمارس بين خصم التدريب كافي للإستفادة من هذه الرياضة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد رياضة الملاكمة للرجال والنساء.

فوائد رياضة الملاكمة للرجال والنساء

1- وسيلة للدفاع عن النفس

تعتبر رياضة الملاكمة وسيلة رائعة للدفاع عن النفس حيث تعلمك مناطق القوة في جسمك وكيفية استغلالها ومناطق الضعف وكيف تحميها، حين يستطيع الشخص سواء رجل أو إمرأة أن يحمي نفسه عند التعرض لموقف معين هذا يزيد من ثقته بنفسه.

2- تخفيف التوتر والسيطرة عند الغضب

تساعد رياضة الملاكمة على إفراغ طاقة الغضب والتوتر الذي بداخلك؛ وذلك من خلال ضرب كيس الملاكمة فتخرج كل الطاقة السلبية وحينها تشعرين بالراحة، إضافة إلي أنها تساعدك في التحكم على انفعالاتك والسيطرة عليها.

3- تزيد من القدرات العقلية والذهنية

أساس هذه الرياضة التركيز والتفكير حيث تعتمد على التنسيق بين اليد والعين وذلك لحماية نفسك من أي ضربات من الخصم، كما أنها تساعد الفرد على التفكير بعقلانية وبشكل إيجابي ومعرفة قدراته ومهاراته مما يؤدي إلي التحكم في ذاته ومشاعره ومواجهة العقبات والتغلب عليها.

4- تقوي أجزاء الجسم

تعتمد رياضة الملاكمة علي حركات كثيرة وسريعة مما تساعد على تقوية أجزاء الجسم والذراعين والساقين وتساعد أيضاً في التخلص من ترهلات هذه المنطقة، وتعمل هذه الرياضة على تقوية العظام وتقوي من مرونة المفاصل كمفاصل الساقين واليدين، كما أنها تقوي الأربطة والأوتار وتساعد على شد عضلات الجسم بالكامل، وتساهم هذه الرياضة في زيادة مرونة الأوعية الدموية والقلب.

5- تساعد على فقدان الوزن

ممارسة رياضة الملاكمة بشكل منتظم يساعد على حرق الدهون مما يؤدي إلي فقدان الوزن؛ حيث أن ممارسة الملاكمة لمدة ساعة كافية لحرق 500 سعر حراري، عند اتباع نظام غذائي صحي بجانب ممارسة هذه الرياضة سوف تحصلين على الوزن الذي تحلمين به.