فوائد رياضة السباحة للرجال والنساء

فوائد رياضة السباحة للرجال والنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 614 مشاهدة

تعتبر رياضة السباحة واحدة من الرياضات الهوائية تحتل شعبية كبيرة علي مستوي العالم؛ وذلك لما لها من فوائد لا تعد ولا تحصي، السباحة تناسب جميع الأعمار للكبار والصغار رجال ونساء البعض يقوم بها كنوع من الرياضة والآخر يستمتع بها ويفضلها علي رياضات أخري، أشار الإسلام علي ممارستها حيث قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (علموا أولادكم السباحة، والرماية، وركوب الخيل) وذلك لانها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد رياضة السباحة للرجال والنساء.

فوائد رياضة السباحة للرجال والنساء

1- تقوي عضلات الجسم

رياضة السباحة تمرين لكافة عضلات الجسم لذا تساعد علي تقوية العظام والمفاصل وتقوي عضلات البطن والكتف، وتزيد من قدرة الجسم علي التحمل وتساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية مما يحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية.

2- تخفف آلام المفاصل والإلتهابات

تقوم رياضة السباحة بتخفيف التهابات المفاصل والآلام وهشاشة العظام، وتساعد في تقليل آلام الظهر حيث أثبتت إحدي الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل وآلام أسفل الظهر عند ممارستهم للسباحة علي الاقل مرتين في الأسبوع شعروا بتحسن وقل الشعور بالألم.

3- تساعد علي فقدان الوزن

ممارسة رياضة السباحة لمدة ساعة تقوم بحرق 800 إلي 900 سعر حراري مما يؤدي إلي خسارة الوزن الزائد، لذا يفضل العديد من الأشخاص ممارسة رياضة السباحة لإنقاص الوزن الزائد وذلك لأنها تحرق كميات عالية من السعرات الحرارية.

4- تساعد علي النوم العميق

تساعد السباحة علي النوم العميق بدون أرق وتمنح الجسم الراحة والإسترخاء، وتقلل من الإضطرابات النفسية كالقلق والتوتر والإكتئاب وتعمل علي تحسين المزاج العام.

5- تساعد علي خفض ضغط الدم

ممارسة رياضة السباحة تساعد علي خفض ضغط الدم ولكن يجب ممارستها بشكل منتظم، وتساعد السباحة علي تقليل نسبة الكوليسترول السيء في الجسم وتعمل علي زيادة نسبة الكوليسترول الجيد.

6- تعالج الضعف الجنسي

ممارسة رياضة السباحة تساعد في علاج مشاكل الضعف الجنسي وذلك حيث يتمتع الشخص بالنشاط واللياقة البدنية، وأشارت احدي الدراسات أن رياضة السباحة تعد وسيلة هامة تستطيع علاج الضعف الجنسي بدلا من الأدوية.