فوائد رياضة الجري للنساء والرجال

فوائد رياضة الجري للنساء والرجال

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 أبريل، 2019 المشاهدات: 785 مشاهدة

تعتبر رياضة الجري أحد أهم وأسهل الرياضات المفيدة لصحة الجسم حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتمنح النشاط والقوة، لا تتطلب رياضة الجري سوى أن تتخذ القرار وتبدأ بالركض فهي غير مكلفة يمكن ممارستها في أي مكان، يعتقد البعض أن ممارسة التمارين بشكل عام غير مهم ويسبب الإرهاق والتعب وهذا الكلام خاطئ لأن الرياضة تقي من العديد من الأمراض وتمنح الجسم اللياقة البدنية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد رياضة الجري للنساء والرجال.

فوائد رياضة الجري للنساء والرجال

  • تعمل على تقوية العظام

يساعد الركض بشكل منتظم على تقوية العظام والعضلات ويحافظ على الكثافة العظمية؛ لذا يساهم في خفض الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل، وتزيد من قوة الأربطة والأوتار الموجودة في الجسم، تزيد من الطاقة والنشاط والحيوية وتقلل من الإرهاق والتوتر مما تساعد علي أداء المهام اليومية.

  • تساعد على خسارة الوزن

ممارسة رياضة الجري يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم حيث تعمل على إذابتها لذا تساعد على خسارة الوزن، وتمنح الجسم اللياقة البدنية حيث تعمل على شد عضلات الجسم وتمنع الترهلات، إذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد والحصول علي جسم رشيق عليك فقط بممارسة رياضة الجري.

  • تعزز صحة الجهاز المناعي

ممارسة رياضة الجري تعزز من صحة الجهاز المناعي مما يزيد من مقاومته لأي عدوى فيروسية أو بكتيرية تهاجم الجسم المسببة للكثير من الأمراض، وتحمي من الإصابة بنزلات البرد والسعال والربو والحساسية، وتساعد على طرد السموم من الجسم وتنشط الدورة الدموية.

  • تعزز من صحة القلب

يساعد الجري على تحسين صحة القلب حيث يعمل على تنظيم دقات القلب ويحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية، وتحافظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي، وتعزز من أداء الرئة وتساعد في استنشاق الأكسجين بكميات كبيرة، وتحمي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

  • تحسن من صحة المخ

ممارسة الركض بشكل منتظم يحسن من صحة الدماغ ويزيد من التركيز ويقوي الذاكرة ويقي من الزهايمر، يمنح الإسترخاء مما يساعد على النوم العميق بدون أرق، يحارب الاكتئاب حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية ويزيد من الثقة بالنفس.

  • تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

يمنح الجري البشرة النضارة والحيوية حيث تبدو أصغر سناً ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة ويحمي من جفاف البشرة، يمنح البشرة الترطيب والإشراق، يحافظ على توازن الجسم ويزيد من قوة التحمل.