فوائد رياضة التنس للرجال والنساء

فوائد رياضة التنس للرجال والنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 فبراير، 2019 المشاهدات: 861 مشاهدة

تعد رياضة التنس أحد أهم الرياضات في العالم فتحتل شعبية كبيرة وكانت تعرف بلعبة الملوك، رياضة التنس للرجال والنساء يمارسها البعض لمجرد التسلية ولكن البعض الآخر يمارسها لفوائدها العقلية والجسدية والنفسية، أثناء لعبه التنس يتحرك الجسم كله في اتجاهات مختلفة؛ لذا تعد من أكثر الرياضات التي تساعد علي حرق الدهون وانقاص الوزن، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد رياضة التنس للرجال والنساء.

فوائد رياضة التنس للرجال والنساء

1- تساعد على تقوية العضلات

تساعد رياضة التنس على تقوية عضلات الجسم والعظام والساقين والفخذين والذراعين، وممارستها بانتظام يزيد من كتلة العظام ويحمي من الاصابة بهشاشة العظام، كما تساهم في علاج آلام الظهر والركبة.

2- تساعد على تنمية العقل

تساعد علي تنمية القدرات العقلية وتعزز من قدرات الدماغ وتقوي الذاكرة وتساعد على التركيز؛ وذلك لأنها تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعمل علي تحسين المزاج وتقلل من الشعور بالقلق والتوتر والأرق وتقاوم الإكتئاب.

3- تساعد على فقدان الوزن

تساعد هذه الرياضة على فقدان الوزن الزائد خاصة في حالة اتباع نظام غذائي صحي ستلاحظين فرقاً كبيراً؛ فممارسة لعبة التنس لمدة ساعة يحرق فيها الجسم من 400 – 600 سعر حراري، وتساعد على شد عضلات البطن.

4- تساعد على زيادة مرونة الجسم

أثناء ممارسة رياضة التنس يتحرك جميع أعضاء الجسم مما تساهم في تعزيز مرونة الجسم، ومن أهم اساسيات الرياضة السرعة في الحركة هذا يساعد على توازن الجسم ويزيد من قدر الشخص على التحمل، رياضة التنس تعد تمرين كامل لكل الجسم؛ لذا يمنح الحيوية والنشاط والطاقة.

5- تحافظ على صحة القلب

تساعد لعبة التنس على زيادة كمية الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم من بينهم القلب؛ لذا تعزز من صحة القلب وتحمي من الاصابة بامراض القلب والأوعية وتجلط الدم والأزمات القلبية.

6- تعزز الجهاز المناعي

تعزز من عمل الجهاز المناعي للجسم؛ لذا يقاوم الفيروسات والجراثيم التي تهاجم الجسم ويحمي من الأمراض، وتساعد على تنشيط الجسم وتقوم بطرد السموم والأملاح الزائدة؛ وذلك عن طريق التعرق أثناء ممارسة رياضة التنس.

رياضة التنس من أفضل الرياضات التي تفضلها النساء بشكل كبير؛ وذلك لما لها من فوائد صحية ونفسية وجسدية أهمها المحافظة على رشاقة الجسم وفقدان الوزن الزائد لمن يرغب في ذلك، ينصح بممارسة لعبة التنس بشكل منتظم وذلك حتي نحصل علي فوائدها العديدة إضافة إلى أنها رياضة سهلة وممتعة.