فوائد رقص الباليه المذهلة

فوائد رقص الباليه المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 أبريل، 2019 المشاهدات: 559 مشاهدة

يعتبر فن الباليه من الفنون العالمية يحظى بمكانة كبيرة في العالم، يعتمد على الرقص في حركات متناسقة مما يزيد من مرونة الجسم، يتميز رقص الباليه بحركات متنوعة حيث يتحرك معظم أجزاء الجسم ويتطلب التركيز والانضباط، يجهل بعض الأشخاص فوائد فن الباليه ويعتقد أنها مضيعة للوقت ولكن هو يمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد رقص الباليه المذهلة.

فوائد رقص الباليه المذهلة

– يساعد على تقوية عضلات الجسم ويزيد من مرونته واستقامته؛ وذلك لأن تمارين الباليه تعتمد على الاستقامة والمحاذاة، ويساعد في بناء اتزان الجسم ويحافظ علي تناسقه.

– يساعد على الاسترخاء ويزيد من التركيز وينمي العقل ويزيد من قدراته، يزيد من سرعة الاستجابة لأن الحركات تتطلب السرعة والتركيز.

– يخفف من آلام الظهر والعمود الفقري؛ وذلك لأنه يساعد على ليونة الجسم ويحافظ على لياقته إضافة إلى تقوية عضلات العمود الفقري، ويحمي من حدوث انزلاق الفقرات.

– يمنح الجسم النشاط والطاقة مما يساعد على أداء مهامه اليومية، ويزيد من قوة تحمل الشخص، ويساعد الباليه بشكل كبير على تحسين أداء الفرد.

– يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويزيد من نضارة البشرة ويمنحها مظهر أكثر شباباً.

– يحمي من الاصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والشلل الرعاش، ويقلل من خطر أمراض القلب والسكتات الدماغية ويزيد من مستوي الكوليسترول الجيد.

– يخفف رقص الباليه من الضغوطات النفسية كالقلق والتوتر والأرق ويساعد على النوم الجيد، ويزيد من إفراز هرمون السعادة لذا يحسن من الحالة المزاجية، ويساعد على بناء علاقات جديدة، ويزيد من الثقة بالنفس والتعبير عن الذات.

– يساعد على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي البروتينات والألياف والكربوهيدرات والمعادن العناصر التي يحتاجها الجسم، ممارسة الباليه تتطلب تناول أطعمة صحية وتجنب الأطعمة الدسمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون.

– يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة حيث يحرك أعضاء الجسم ويزيد من حرق السعرات الحرارية، ممارسة تمارين الباليه لمدة ساعة ونصف تقوم بحرق أكثر من 600 سعر حراري، لذا يعتبر فن الباليه ذو أهمية كبيرة خاصة عند الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد والحصول علي جسم رشيق.

فن الباليه لا يعتبر مضيعة للوقت بل وسيلة مفيدة لإستغلال وقت الفراغ ينمي من القدرات العقلية ويساعد علي تقبل الذات ويزيد من الثقة بالنفس، يعلم الفرد الانضباط واحترام المواعيد وتقوية العلاقات وتحسين المهارات الإجتماعية بشكل عام.