فوائد حب الرشاد الصحية

فوائد حب الرشاد الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 أبريل، 2019 المشاهدات: 273 مشاهدة

حب الرشاد نبات ينتشر زراعته في العديد من دول العالم يطلق عليه اسم الثفاء كان يستخدم في العصور القديمة في أغراض متعددة، تمتلك بذور حب الرشاد قيمة غذائية كبيرة منها فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب6، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم؛ لذا لها العديد من الفوائد الصحية للجسم فهي علاج فعال للكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد حب الرشاد الصحية.

فوائد حب الرشاد الصحية

  • يعزز من صحة القلب

يعزز حب الرشاد من صحة القلب والأوعية الدموية؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي وغناه بفيتامين ك، ويساعد في تنظيم ضربات القلب، ويساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم لذا يحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

  • يقوي جهاز المناعة

تناول بذور حب الرشاد تعمل علي تقوية الجهاز المناعي لذا تقي الجسم من العديد من الأمراض المختلفة؛ وذلك يرجع لاحتوائها على عناصر مفيدة من الفيتامينات والمعادن والألياف، كما تساعد على طرد السموم من الجسم، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لذا ينصح بتناول كوب من مغلي بذور حب الرشاد يومياً.

  • يقي من السرطان

يساعد حب الرشاد على الوقاية من مرض السرطان ويعيق نمو خلاياه السرطانية؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي من نزلات البرد واحتقان الحلق والسعال والكحة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، ويحافظ على صحة العين ويحمي من أمراض العين المختلفة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج.

  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

يعالج حب الرشاد اضطرابات الجهاز الهضمي من عسر الهضم وآلام المعدة وغازات البطن؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية، كما يسهل عملية الهضم وحركة الطعام داخل الأمعاء، ويقي من الإصابة بالإمساك، ويقوم بطرد الديدان من الأمعاء.

  • يخفف اضطرابات الدورة الشهرية

تناول كوب من حب الرشاد يخفف من اضطرابات الدورة الشهرية من آلام أسفل الظهر وتقلصات في منطقة البطن، كما يساعد في تنظيم الهرمونات لذا يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، يساعد حب الرشاد على تنظيم مستوي السكر في الدم، ويساعد في علاج فقر الدم وذلك لاحتوائه على فيتامين ب6.

  • يقي من هشاشة العظام

يساعد حب الرشاد في الوقاية من هشاشة العظام كما يعمل على تقوية العظام والمفاصل؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يزيد من كثافة العظام، ويحتوي أيضاً على المغنيسيوم المفيد لصحة العظام، ويخفف من التهابات المفاصل؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج، ويحافظ على صحة الأسنان ويحمي من التسوس والتهاب اللثة.