فوائد حبوب اللقاح للنساء والرجال

فوائد حبوب اللقاح للنساء والرجال

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 أبريل، 2019 المشاهدات: 866 مشاهدة

تصنع حبوب اللقاح من النحل تكون ملتصقة به ينتجها عند المرور فوق الأزهار من هنا يقوم الإنسان باستخراجها، تسمى حبوب  اللقاح بـ غبار الطالع تعد من الأغذية المفيدة لصحة الإنسان نظراً لقيمتها الغذائية العالية من بروتينات، وكربوهيدرات، وألياف غذائية، وفيتامينات منها فيتامين ج، ومعادن منها الحديد والصوديوم؛ لذا لها فوائد صحية عديدة إضافة إلى أنها تقي من الكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد حبوب اللقاح للنساء والرجال.

فوائد حبوب اللقاح للنساء والرجال

– تساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء وتخفف من الآلام المصاحبة لها، وتحارب التعب الجسدي حيث تقلل من الشعور بالتعب والخمول والأرق والتوتر.

– تكافح الإصابة بمرض السرطان وتعيق نمو خلاياه السرطانية في الجسم؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، وتعزز من صحة الجهاز المناعي لذا تقي من العديد من الأمراض.

– تساعد في علاج الضعف الجنسي ومشكلة الانتصاب وتضخم البروستاتا وضعف الخصوبة، وتزيد من عدد الحيوانات المنوية وتعزز من الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

– تحفز من عمل المبايض وتحسن من كفائتها لأنها تزيد من انتاج البويضات، وتساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض، وتساعد حبوب اللقاح في زيادة حدوث الحمل.

– تساعد في تنظيم ضغط الدم، وتحد من مستويات الكوليسترول السيء في الدم؛ لذا تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، وتعزز من صحة القلب.

– تساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة من التساقط والتقصف والجفاف، وتمنح الشعر الترطيب وتزيد من كثافته وتعمل على تقويته وتمنحه اللمعان والحيوية، وتعالج الصلع.

– تؤخر من ظهور الشعر الأبيض وتزيد من إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يمنحها النضارة والحيوية، وتؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر، وتساعد على تفتيح وترطيب البشرة.

– تحافظ على صحة العظام وتمنع الإصابة بهشاشة العظام؛ وذلك لاحتوائها على الكالسيوم، وتخفف من التهاب المفاصل والروماتيزم، وتحافظ على صحة الأسنان واللثة.

– تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء، وتخفف من التهاب القولون وغازات البطن، وتعالج الامساك وذلك لاحتوائها على الألياف.

– تساعد في علاج الأنيميا؛ وذلك لاحتوائها على الحديد، وتزيد من نشاط الدورة الدموية مما تساعد علي تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم المختلفة.

– تؤخر من سن اليأس وتزيد من الخصوبة عند المرأة، وتخفف من الاضطرابات النفسية التي تواجه المرأة وتعالج الاكتئاب.

– تعالج اضطرابات النوم من الأرق حيث تمنح النوم العميق لأنها تعمل علي تهدئة الأعصاب وتمنح الإسترخاء.