فوائد ثمرة الزنباع

فوائد ثمرة الزنباع

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 أبريل، 2019 المشاهدات: 624 مشاهدة

يعد الزنباع أو الجريب فروت من الحمضيات المفيدة للجسم يطلق عليه البرتقال الهندي وليمون الجنة، يشبه الزنباع ثمرة البرتقال من حيث الشكل إلى حد كبير يرجع موطنه الأصلي إلى الهند، يحتوي الزنباع على فيتامين سي، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والزنك، ومضادات الأكسدة؛ لذا يمتلك العديد من الفوائد الصحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد ثمرة الزنباع.

فوائد ثمرة الزنباع

  • تحافظ على صحة القلب

يعتبر الزنباع من الثمار المفيدة جداً لصحة القلب حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين ج والبوتاسيوم إضافة إلى الألياف الغذائية والليكوبين؛ لذا يحافظ على صحة القلب ويقلل من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية ويحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.

  • تقلل من الاصابة بالسرطان

يحتوي الجريب فروت علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة؛ لذا يخفض من خطر الإصابة بالسرطان ويحارب الجذور الحرة، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، يعتبر الجريب فروت من الفواكه المفيدة لمرضى السكري؛ وذلك لاحتوائها على الألياف.

  • تساعد على خسارة الوزن

يحتوي الزنباع على الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع مما تقلل من تناول الطعام لذا يساعد على خسارة الوزن، اضافة إلى احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويقلل من احتباس السوائل في الجسم؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.

  • تكافح علامات الشيخوخة

تحتوي ثمرة الجريب فروت علي مضادات الأكسدة؛ لذا تكافح علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتساعد في تغذية خلايا البشرة وتحسن من نسيج الجلد، وتساهم في تكوين الكولاجين المهم جداً لصحة البشرة، وتساعد على ترطيب البشرة وتحمي من الجفاف.

  • تخفف مشاكل الهضم

يساعد الزنباع في تحسين عملية الهضم ويخفف من مشاكل الهضم المختلفة من عسر الهضم وغازات البطن والانتفاخ؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية، يزيد من تدفق العصارة الهاضمة في المعدة، ويعد مدر جيد للبول، ويساعد في علاج التهابات المثانة ومشاكل الكلى.

  • تقوي جهاز المناعة

يساعد الجريب فروت على تقوية جهاز المناعة مما يحمي من العديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين سي إضافة إلى مضادات الأكسدة، يساعد في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق، ويمنح الطاقة والحيوية والنشاط ويخفف من الشعور بالتعب والإرهاق.