فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 يناير، 2019 المشاهدات: 510 مشاهدة

ينتج زيت الزيتون من عصر ثمار شجرة الزيتون ويعتبر من الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية لذا له العديد من الفوائد الصحية، يستخدم زيت الزيتون في استعمالات عدة منها الطبخ والطب فيعد علاج فعال للكثير من الأمراض حيث كان يستخدم منذ القدم، قد يصعب على بعض الأشخاص إدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي لذا يفضل تناوله علي الريق بشكل منتظم؛ وذلك حتي يحصل علي فوائده الكثيرة، لكن ينصح بعدم الإكثار منه لأنه يسبب مشاكل صحية يفضل تناول ملعقة واحدة حوالي 23 جم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق.

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

1- يساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية

يساعد تناول ملعقة من زيت الزيتون علي الريق علي تقوية القلب والحفاظ على صحته، كما أنه يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم؛ وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول، ويعمل أيضاً علي تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ وذلك لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة.

2- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

زيت الزيتون البكر الذي يعد من أفضل أنواع زيت الزيتون؛ وذلك لأنه يتم معالجته دون أي تسخين يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة منها الفينول التي تساهم في تقليل الإصابة بالسرطان، ويعمل على بطء نمو الخلايا السرطانية، كما أنه يساعد على التخلص من سموم الكبد ويعمل على تنظيفها، ويحمي الكبد من الإصابة بفيروس سي.

3- يعمل علي تحسين عملية الهضم

تناول ملعقة من زيت الزيتون علي الريق تعمل على تحسين عملية الهضم حيث يسهل من امتصاص الغذاء ويعالج عسر الهضم وانتفاخ وتقلصات البطن والغازات، ويعد علاج فعال للإمساك حيث يحسن من حركة الأمعاء ويعمل على تليين المعدة.

4- يساعد في علاج التهابات المفاصل

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات؛ لذا تساعد في علاج التهابات المفاصل وتخفيف الألم، كما يعمل علي تقليل الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

5- يساعد على فقدان الوزن

يعد زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة لذا يساعد في زيادة حرق الدهون؛ مما يؤدي إلي فقدان الوزن كما أنه يمنح الشعور بالشبع مما يقل الشعور بالجوع، زيت الزيتون مفيد جدا للمرأة الحامل؛ وذلك نظراً لاحتوائه علي عناصر غذائية هامة تحتاجها الأم والجنين مما يساعد على نموه بشكل سليم.

6- يساهم في زيادة القدرة الجنسية

يحتوي زيت الزيتون على الاوميجا 3 التي تساهم في زيادة مستويات هرمون الذكورة مما يزيد من القدرة الجنسية، ويحتوي علي فيتامين هـ الذي يساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية ويزيد من عددها.

7- مفيد للبشرة والشعر

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة ويمنحها النضارة ويؤخر من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، يساعد علي تقوية بصيلات الشعر كما يعمل علي تحسين صحة فروة الرأس؛ لاحتوائه على فيتامين E ويمنع تساقط وتقصف الشعر ويزيد من كثافته.