فوائد تناول جوز الهند

فوائد تناول جوز الهند

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 أبريل، 2019 المشاهدات: 463 مشاهدة

جوز الهند فاكهة استوائية تنتشر زراعتها في العديد من بلدان الوطن العربي في الغابات الإستوائية، تعد إندونيسيا أكبر الدول المنتجة لجوز الهند، تنتمي إلى فصائل النخيل وتعرف بالنارجيل، تحتوي جوز الهند على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة لذا لها فوائد كثيرة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول جوز الهند.

فوائد تناول جوز الهند

  • تحسن من صحة القلب

يساعد أكل جوز الهند على تحسين صحة القلب؛ وذلك لاحتوائها علي الأحماض الأمينية، وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم لذا تخفض من الإصابة بأمراض القلب والنوبات والجلطات، وتحمي من انسداد الأوعية الدموية والشرايين.

  • تحسن من عملية الهضم

تحسن جوز الهند من عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائها علي الألياف الغذائية، وتعالج حموضة المعدة وعسر الهضم والإمساك، وتخفف من التهاب القولون العصبي، وتعد مدرة للبول، وتحافظ على صحة الكلى والمسالك البولية وتحمي من التهاب الكلي.

  • تساعد على فقدان الوزن

تحتوي ثمرة جوز الهند على نسبة من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا تساعد على فقدان الوزن، وتساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم لاحتوائها علي حمض اللوريك، وتعزز من عملية التمثيل الغذائي، وتحافظ على مستوى السكر في الدم، وتساعد في تنظيم ضغط الدم.

  • تقوي العظام والأسنان

تساعد على تقوية الأسنان واللثة تحمي من تسوس الأسنان والتهاب اللثة؛ وذلك لاحتوائها على الكالسيوم بنسبة كبيرة، وتحافظ على صحة العظام وتعمل علي تقويتها وتحمي من الإصابة بهشاشة العظام.

  • تقوي جهاز المناعة

تساعد على تقوية جهاز المناعة وتحمي الجسم من الكثير من الأمراض، وتحارب الجراثيم والبكتيريا والفيروسات؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة، وتخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة.

  • تخفف من الإجهاد

تساعد جوز الهند على تخفيف الشعور بالإجهاد والقلق والتوتر وتمنح الطاقة والنشاط؛ وذلك لأنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وتنشط من الدورة الدموية وتنقي الدم من الشوائب.

  • تحارب الشيخوخة

تحتوي ثمرة جوز الهند علي مضادات الأكسدة لذا تحارب علامات الشيخوخة، وتساعد علي تغذية البشرة وتمنحها النعومة والنضارة، وتعمل على ترطيب البشرة وتحمي من الجفاف، وتجدد من خلايا البشرة التالفة، وتسرع من التئام الجروح وشفائها في وقت أقل، وتساعد في علاج الصدفية والإكزيما، وتساعد في علاج تساقط الشعر وتمنع تقصفه وتمنحه اللمعان والحيوية.