فوائد تناول الفراولة للجسم

فوائد تناول الفراولة للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 فبراير، 2019 المشاهدات: 132 مشاهدة

تعتبر الفراولة من أشهر الفواكه على مستوى العالم تتميز بمذاق شهي تنتمي إلى العائلة الوردية وتعد أوروبا هي موطنها الأصلي، تتوافر فاكهة الفراولة على مدار السنة ويوجد منها أكثر من 600 نوع، تحتوي الفراولة علي عناصر غذائية عدة منها الألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين ب، وحمض الفوليك، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، لذا لها فوائد صحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول الفراولة للجسم.

فوائد تناول الفراولة للجسم

  • تعزز من صحة القلب

تساعد الفراولة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم؛ وذلك كونها لا تحتوي على أي نسبة منه لذا تعزز من صحة القلب، وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للإلتهاب.

  • خفض ضغط الدم

تساعد الفراولة على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وتعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحمي من الإصابة من مرض السكري النوع الثاني، تناول الفراولة يقي من الاصابة بمرض السرطان؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة كما تحارب الجذور الحرة.

  • مفيدة لصحة الحامل

تحتوي الفراولة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الأم والجنين، وتحتوي على حمض الفوليك الذي يحمي من اصابة الجنين بالعيوب الخلقية، كما تحمي من إصابة الأم الحامل بالأنيميا؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين ج الذي يساعد على إمتصاص الحديد.

  • تحسن من حركة الأمعاء

تحتوي الفراولة على الألياف التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل من حركة الطعام وتنظم عملية الهضم وتقي من الاصابة بالامساك.

  • تساعد علي إنقاص الوزن

تحتوي الفراولة على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات ونسبة كبيرة من الألياف مما تساعد على إنقاص الوزن، كما تساهم في عملية التمثيل الغذائي وتزيد من معدل حرق الدهون وارتفاع معدل الأيض.

  • تحارب ظهور التجاعيد

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من فيتامين سي لذا تحارب ظهور التجاعيد وتزيد من الكولاجين للبشرة، وتعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والخلايا الميتة، وتساعد على تفتيح البشرة وتمنحها النضارة والإشراق.

  • تعالج تساقط الشعر

تحتوي الفراولة علي فيتامين ب المركب وفيتامين ج وفيتامين هـ؛ لذا تساعد في علاج تساقط الشعر وتزيد من نمو بصيلات الشعر، وتعمل على التخلص من إلتهابات فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب.