فوائد تناول الزبادي قبل النوم

فوائد تناول الزبادي قبل النوم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يناير، 2019 المشاهدات: 574 مشاهدة

يعتبر الزبادي أحد منتجات الحليب الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم يصنع من جميع أنواع الحليب ولكن عادةً يستخدم حليب البقر، يحتوي الزبادي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية لذا له فوائد صحية عديدة فهو يعد أحد الاطعمة التي تساعد على النوم الهادئ ويقلل من التوتر والقلق، الزبادي من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها في أي وقت ولكن قال خبير التغذية (أحمد فرغلي) أن أفضل وقت لتناول الزبادي هو قبل النوم؛ وذلك للاستفادة من كل عناصره الغذائية طوال فترة النوم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول الزبادي قبل النوم.

فوائد تناول الزبادي قبل النوم

1- يساعد على الهضم

يعتبر الزبادي من الأطعمة سهلة الهضم؛ وذلك لاحتوائه على إنزيمات تساعد على امتصاص اللاكتوز، ويساعد على التخلص من انتفاخ البطن ولا يسبب أي اضطرابات معوية، الزبادي يعد الخيار الأفضل خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية البروتين.

2- تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الزبادي على الكثير من المعادن والفيتامينات وخصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والجراثيم؛ لذا يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الاصابة من اي امراض، كما يساعد علي تحسين صحة القولون ويحمي من الإصابة بسرطان القولون.

3- يساعد على بناء العضلات

الزبادي يمد الجسم بالبروتينات اللازمة التي يحتاجها لذا يساعد في بناء العضلات كما انه يزيد من قدرة الجسم على النوم؛ لأنه يمنح الاسترخاء مما يساعد علي النوم العميق بدون اي اضطرابات، ويمنع الاصابة بهشاشة العظام ويعمل علي تقوية العظام والمفاصل والأسنان لاحتوائه على الكالسيوم.

4- لا يزيد من وزن الجسم

يحتوي الزبادي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية لذا لا يزيد من الوزن إضافة إلى أنه عند تناوله يمنح الشعور بالشبع ولكن تناول زبادي عادي ليس زبادي الفراولة لأنه قد يزيد من الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة من السكر، تناول الزبادي قبل النوم مباشرة يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

5- يمد الجسم بالطاقة

يحتوي الزبادي على البروتينات والكربوهيدرات والماء والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور والزنك والصوديوم وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين ك وحمض الفوليك كل هذه العناصر يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار.