فوائد تناول التفاح قبل النوم

فوائد تناول التفاح قبل النوم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 يناير، 2019 المشاهدات: 1٬458 مشاهدة

التفاح من الفواكه المحببة عند الكثير من الأشخاص يتميز بمذاق رائع منه الأحمر والأصفر والأخضر يرجع موطنه الأصلي إلى آسيا الوسطى، يدخل التفاح في صنع أشهى الحلويات والعصائر ويحتوي على الألياف الغذائية ونسبة قليلة من السعرات الحرارية ومعادن وفيتامينات ومضادات للأكسدة لذا له فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان، يتم تناول التفاح في أي وقت علي مدار اليوم ولكن ظهرت آراء عديدة حول فائدة تناول التفاح قبل النوم هذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول التفاح قبل النوم.

فوائد تناول التفاح قبل النوم

1- يساعد على خسارة الوزن

يحتوي التفاح على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى الألياف الغذائية لذا يساعد على خسارة الوزن ويعزز الإحساس بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع؛ لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن تناول التفاح ليلاً قبل النوم، وأيضاً الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويشعرون بالجوع ليلا يعتبر التفاح خيار رائع ولا تقلق من الدهون او السعرات الحرارية؛ لأنه يحتوي علي نسبة قليلة.

2- يساعد علي الاسترخاء والنوم

تناول تفاحة قبل النوم تساعد علي الاسترخاء والنوم الهادئ بدون أرق وقلق فيرغب الشخص في النوم المريح بدون أي اضطرابات بعد يوم عمل متعب، كما يساعد أكل التفاح قبل النوم على تحسين الحالة المزاجية ويحارب الاكتئاب.

3- يساعد على التخلص من السموم 

تناول التفاح قبل النوم يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم حيث بقتل الميكروبات والبكتيريا؛ لذا يقلل خطر الإصابة بالأمراض ويعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي.

4- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

التفاح من الفواكه التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الماء والألياف لذا يعمل على توازن الجسم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويعمل علي تنظيف المعدة ويخلصها من أي اضطرابات.

5- يحافظ على صحة الأسنان

تناول التفاح قبل النوم يساعد في التخلص من البكتيريا الموجودة داخل الفم لذا يحافظ على صحة الأسنان، ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويساعد في علاج التهاب اللثة، كما يزيد من نضارة البشرة وحيويتها.

6- يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

يساهم أكل التفاح قبل النوم في عملية نقل الدم إلى القلب؛ وذلك يزيد من تدفق الدم ويعزز من كفاءة القلب ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.