فوائد بذور اليقطين الصحية

فوائد بذور اليقطين الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 فبراير، 2019 المشاهدات: 373 مشاهدة

بذور اليقطين ذات حجم صغير بالرغم من ذلك تحتوي علي قيمة غذائية عالية منها الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والزنك وفيتامين ب وفيتامين ك وزيوت صحية إضافة إلى أنها تعد مصدر غني بالبروتينات، يمكن تناول بذور اليقطين محمصة ونيئة ومملحة ويمكن إضافتها إلى السلطة والزبادي والعصائر، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد بذور اليقطين الصحية.

فوائد بذور اليقطين الصحية

  • تحافظ على صحة القلب

تساعد بذور اليقطين علي خفض مستوي الكوليسترول الضار وتزيد من مستوى الكوليسترول الجيد لذا تحافظ علي صحة القلب؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة وغناها بالمغنيسيوم مما تحمي من أمراض القلب، وتعمل على توسيع الأوعية الدموية لذا تحمي من إنسداد الشرايين.

  • خفض الإصابة بالسرطان

أثبتت إحدى الدراسات أن تناول بذور اليقطين يعمل علي خفض الاصابة بالسرطان تحديداً سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان القولون؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتساهم بذور اليقطين في تعزيز صحة المثانة والبروستاتا.

  • تنظم مستوى السكر

تناول بذور اليقطين يعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم ويقلل من ارتفاعه، كما تساهم في خفض الاصابة بمرض السكري؛ وذلك لاحتوائها على المغنيسيوم بنسبة كبيرة، وتساهم بذور اليقطين على خفض ضغط الدم المرتفع.

  • تقي من هشاشة العظام

تناول بذور اليقطين يساعد في الوقاية من هشاشة العظام؛ وذلك كونها غنية بفيتامين ك الذي يلعب دور كبير في المحافظة علي صحة العظام، وتساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب.

  • تقوي جهاز المناعة

تساعد بذور اليقطين على تقوية الجهاز المناعي وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للبكتيريا وللفيروسات ومضادات الأكسدة، كما تساهم في تحسين وظائف الجهاز المناعي.

  • تحسن من النوم

تناول بذور اليقطين يساعد على النوم الجيد بدون أي أرق حيث تمنح الإسترخاء وتقلل من التوتر والقلق وتحفز على النوم؛ وذلك لاحتوائها على التربتوفان والمغنيسيوم، إضافة الى أنها تمنح الشعور بالسعادة وتقي من الإصابة بالإكتئاب.

  • تعزز صحة الجهاز الهضمي

تساعد بذور اليقطين على تعزيز صحة الجهاز الهضمي؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، و تقضي علي الديدان والطفيليات التي تعيش في الأمعاء؛ وذلك لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.