فوائد بذور الكتان الجمالية

فوائد بذور الكتان الجمالية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 مارس، 2019 المشاهدات: 626 مشاهدة

تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من العناصر الغذائية منها الأحماض الدهنية أوميغا 3 ومضادات الأكسدة ومعادن منها المغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين سي وتعد مصدر كبير للألياف الغذائية، بذور الكتان لها فوائد جمالية وصحية عديدة منها تعزز صحة القلب وتقوي جهاز المناعة وغيرها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد بذور الكتان الجمالية.

فوائد بذور الكتان الجمالية

  • تكافح علامات التجاعيد

تحارب بذور الكتان ظهور علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر عند التقدم في العمر؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للأكسدة، وتساعد في إزالة الخلايا الميتة والسموم المتراكمة، وتعمل علي شد الوجه وتحمي الترهلات.

  • تساعد على ترطيب البشرة

تساعد علي تغذية البشرة وتساهم على ترطيبها وتحمي من جفاف الجلد حيث تحافظ على وجود الماء بالبشرة مما تساهم في تحسين رطوبة الجلد، تساعد بذور الكتان على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتمنحها النضارة والإشراق.

  • تقي من سرطان الجلد

تقي بذور الكتان من الإصابة بسرطان الجلد وتحارب الجذور الحرة؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتحمي من الاشعة فوق البنفسجية، وتساعد في علاج الأمراض الجلدية منها الصدفية وحب الشباب وتقلل من التهاب الجلد.

  • تسرع من شفاء الجروح

تساعد في علاج الجروح وتسرع من الشفاء؛ وذلك لاحتوائها علي الأحماض الدهنية، وتقلل من الطفح الجلدي و التهيج والحساسية؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب، وتساهم في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا التالفة.

  • تساعد على ترطيب الشعر

تساعد بذور الكتان على ترطيب الشعر وتحمي من جفافه وهيشانه وتقصفه وتعمل على تقوية الشعر، تمنع تساقط الشعر وتساعد على نمو بصيلات الشعر وتزيد من كثافته؛ وذلك لاحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة، وتمنح الشعر اللمعان والحيوية.

  • تخفف التهابات فروة الرأس

تخفف بذور الكتان من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للالتهاب وتساعد في التخلص من قشرة الشعر، وتحمي من الإصابة بالصلع والثعلبة؛ وذلك لاحتوائها على حمض الأوليك واللينولينيك.