Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الأحد، 22 سبتمبر 2019
فوائد اللوز الأخضر الصحية

فوائد اللوز الأخضر الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 مايو، 2019 المشاهدات: 421 مشاهدة

يعتبر اللوز الأخضر من الثمار المحببة عند الكثير من الأشخاص يرجع موطنه الأصلي إلى تركيا وبلاد الشام تنتشر زراعته في العديد من الدول العربية، يحتوي اللوز الأخضر على كمية كبيرة من العناصر الغذائية من البروتينات، وفيتامين E، وفيتامين B، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية لذا له فوائد صحية عدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد اللوز الأخضر الصحية.

فوائد اللوز الأخضر الصحية

  • يعزز صحة القلب

يحتوي اللوز الأخضر علي المغنيسيوم والدهون الأحادية الغير مشبعة ومضادات الأكسدة؛ لذا يعزز من صحة القلب ويخفض من أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات والسكتات الدماغية، ويمنع تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية، ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من الكوليسترول الجيد.

  • يساعد على فقدان الوزن

يساعد اللوز الأخضر على التخلص من الوزن الزائد وحرق المزيد من السعرات الحرارية حيث يعمل على كبح الشهية؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع، إضافة إلى احتوائه على دهون مفيدة غير مشبعة تساعد في خسارة الوزن.

  • يعزز صحة المناعة

يحمي اللوز الأخضر من العديد من الأمراض حيث يعزز من صحة الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويقي من الاصابة بالسرطان، ويخلص الجسم من السموم والميكروبات الضارة لذا يحافظ على صحة الكلى والكبد ويمنع تكون الحصوات.

  • يقوي العظام

يحتوي اللوز الأخضر على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذا يعمل علي تقوية العظام ويمنع الإصابة بهشاشة العظام، ويقلل من آلام المفاصل، ويحافظ على صحة الأسنان ويحد من التسوس، ويساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري، ويساهم في تنظيم مستوى ضغط الدم كونه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم.

  • يعزز صحة البشرة

يعتبر اللوز الأخضر مصدر غني بالمعادن والفيتامينات لذا يغذي البشرة ويعزز من صحة الخلايا، ويحافظ على رطوبة الجلد، ويمنع ظهور أعراض الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

  • يعالج الاضطرابات الهضمية

يعزز من عملية الهضم ويسهل حركة الأمعاء ويساعد في الوقاية من الإمساك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي.


إضافة رأيك إجمالي التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوع دردشتي