فوائد اللوبيا الصحية والجمالية

فوائد اللوبيا الصحية والجمالية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 فبراير، 2019 المشاهدات: 109 مشاهدة

اللوبيا نبات ينتمي إلى فصيلة البقوليات منها ألوان عدة الأحمر والأبيض والأسود والبني تتميز بشكل بيضاوي وفي المنتصف نقطة سوداء، تحتوي اللوبيا علي قيمة غذائية عالية من المعادن كالزنك، والنحاس، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات منها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والألياف الغذائية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد اللوبيا الصحية والجمالية.

فوائد اللوبيا الصحية والجمالية

  • تحافظ على مستويات الكوليسترول

تحافظ اللوبيا علي مستويات الكوليسترول النافع في الجسم وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار، وتساهم في تحفيز الكبد لإنتاج الكثير من الكوليسترول الجيد، وتحمي من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين؛ وذلك لاحتوائها علي مركبات الفلافونويد.

  • تساعد في تنظيم مستويات السكر

تساعد اللوبيا على تنظيم مستويات السكر في الدم؛ وذلك لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان بنسبة كبيرة، كما تقلل من فرص الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم.

  • تساعد على خسارة الوزن

تساعد اللوبيا علي خسارة الوزن؛ وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تملأ المعدة، ولكونها تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون، كما تزيد من عملية التمثيل الغذائي مما تساعد علي زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

  • تقوي الجهاز المناعي

تساعد اللوبيا علي تقوية الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائه على أجسام مضادة تقاوم الميكروبات والبكتيريا، وتساعد على التخلص من الجذور الحرة لذا تمنع تكون خلايا سرطانية؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ، كما تساعد في الوقاية من فقر الدم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

  • تحافظ علي صحة العظام

تحافظ اللوبيا علي صحة العظام وتعمل على تقويتها؛ وذلك لاحتوائها على عنصري الكالسيوم والفوسفور، وتزيد من كثافة العظام وتحمي من إصابة العظام بالهشاشة والكسور؛ وذلك لوجود فيتامين د والمغنيسيوم الذي يساهم في عملية إستقلاب العظام.

  • تؤخر علامات الشيخوخة

تؤخر اللوبيا من ظهور أعراض الشيخوخة؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة كما تساعد على إصلاح وتجديد الخلايا التالفة وتمنحها النضارة، وتساعد في علاج تساقط الشعر وتمنحه اللمعان وتساهم في نمو الشعر؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن.

  • تعزز عملية الهضم

تساعد اللوبيا علي تسهيل عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة من الألياف، وتساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من غازات وانتفاخ البطن وتقي من الإمساك وتحمي من الاصابة بالبواسير والطحال والقولون