فوائد الكيوي لصحة الجسم

فوائد الكيوي لصحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 فبراير، 2019 المشاهدات: 227 مشاهدة

يعد الكيوي من الفواكه المفضلة عند الكثير من الأشخاص وذلك لمذاقه الطيب و لغناه بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم؛ يحتوي علي فيتامين سي، وفيتامين ك، والأوميغا 3، والألياف، ومضادات الأكسدة، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والفوسفور، وحمض الفوليك، لذا له فوائد صحية عديدة للجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الكيوي لصحة الجسم.

فوائد الكيوي لصحة الجسم

  • يعزز من صحة العين

تناول فاكهة الكيوي يعزز من صحة العين؛ وذلك لاحتوائها علي فيتامين أ وتقي من الإصابة بالتكنس البقعي والعشي الليلي، وتساعد في حماية العين من أشعة الشمس فوق البنفسجية؛ وذلك لاحتوائها علي اللوتين، وتساعد على النوم الهادئ وتقلل من التوتر والقلق والأرق.

  • مفيدة لصحة الحامل

يمد الكيوي جسم المرأة الحامل بالفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها، ويساعد في بناء عضلات وأنسجة الجنين، ويحارب أي عدوى فيروسية تصيب المرأة الحامل والجنين ويقي من الإصابه بالإمساك ومشاكل الهضم المختلفة، وتحافظ على صحة الجنين.

  • يسهل عملية الهضم

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف والإنزيمات التي تقوم بتسهيل عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء، ويقي من الإمساك والبواسير، ويحمي من الاصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، وبسبب غناه بالألياف الغذائية يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وينظم نسبة السكر في الدم، ويخلص الجسم من السموم.

  • يعزز من الجهاز المناعي

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين سي بكمية كبيرة لذا تعزز من صحة الجهاز المناعي إضافة إلى احتوائها علي مضادات الأكسدة لذا تحمي من اصابة الجسم بالكثير من الأمراض المختلفة، وتقي من البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم، تحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية وتنظم من عمل القلب؛ وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم، وتقي من مرض السرطان لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتقلل من الاصابة بتجلط الدم.

  • يساهم في خسارة الوزن

يحتوي الكيوي على نسبة قليلة من السكر ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول كميات قليلة من الطعام؛ لذا يساهم في خسارة الوزن، ويساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية.

  • يعزز صحة الجهاز التنفسي

يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي لذا يعزز من صحة الجهاز التنفسي، ويساعد في الوقاية من نزلات البرد والرشح ويخفف من حدة السعال والربو، ويساعد في علاج الحكة ويحارب حب الشباب، ويعمل علي تفتيح البشرة ويمنحها النضارة ويرطب البشرة ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.