فوائد الكرفس الصحية والجمالية

فوائد الكرفس الصحية والجمالية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 أبريل، 2019 المشاهدات: 556 مشاهدة

يعتبر الكرفس أحد أنواع الخضروات الذي يستخدم في طبق السلطة ينتمي إلى عائلة الشبت والبقدونس وهي الخيميات، يحتوي الكرفس علي قيمة غذائية عالية منها فيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والأحماض الامينية ومضادات الأكسدة؛ لذا له فوائد صحية وجمالية، كان الكرفس يستخدم في العصور القديمة في الطب في علاج بعض الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الكرفس الصحية والجمالية.

فوائد الكرفس الصحية والجمالية

  • يقي من السرطان

يساعد الكرفس في الوقاية من مرض السرطان ويمنع نمو الخلايا السرطانية؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأوميغا 3، يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول السيء في الدم؛ لذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات.

  • يحسن عملية الهضم

يسهل الكرفس من حركة الطعام ويحسن من عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية، ويساعد في علاج عسر الهضم وقرحة المعدة والإمساك، ويساعد على خسارة الوزن لأنه يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغير قابلة للذوبان، ويحسن من عملية التمثيل الغذائي.

  • يحارب الشيخوخة

يحتوي الكرفس علي مضادات الأكسدة والأوميغا 3؛ لذا يحارب علامات الشيخوخة ويؤخر من ظهورها، يساعد علي تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب ويعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، يساعد على التخلص من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة ويمنح البشرة النضارة والحيوية.

  • مضاد للالتهابات

يساعد الكرفس على تخفيف التهاب المفاصل وآلام العضلات وآلام الصداع وألم الأسنان؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد في علاج مرض النقرس ويقي من هشاشة العظام، ويساهم في علاج التهابات المثانة والمسالك البولية، ويعزز من وظائف الكلى ويمنع تكون حصوات الكلي والمرارة.

  • يحارب القلق

يساعد الكرفس على تهدئة الجهاز العصبي لذا يحارب القلق والتوتر ويعالج اضطرابات النوم والأرق، ويعمل علي تقوية جهاز المناعة ويحمي من الأمراض ويخلص الجسم من السموم، ويساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية ويقلل من أعراض سن اليأس.

  • يغذي الشعر

تعتبر الخضروات مفيدة للشعر بشكل كبير  والكرفس يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة؛ لذا يغذي بصيلات الشعر ويعمل على تقويته، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية، ويساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي توجد في فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة.