فوائد الفلفل الرومي الصحية

فوائد الفلفل الرومي الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 151 مشاهدة

الفلفل الرومي ينتمي إلى العائلة الباذنجانية له عدة ألوان منها الأحمر والأصفر والأخضر يزرع في مناطق عديدة في العالم، يتميز بمذاق حلو ويستخدم في الكثير من الأغراض كأحد عناصر طبق السلطة ويمكن كنوع من المخللات ويدخل في تحضير العديد من الأطعمة، يحتوي الفلفل الرومي على قيمة غذائية عالية لذا يمد الجسم بالعناصر الذي يحتاجها من فيتامينات وأملاح معدنية ومواد مضادة للأكسدة كل لون من أنواع الفلفل يحتوي علي مواد ونسب مختلفة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الفلفل الرومي الصحية.

فوائد الفلفل الرومي الصحية

1- يقي من الإصابة بمرض السرطان

يحتوي الفلفل الرومى بأنواعه المختلفة على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للإلتهابات؛ تساعد في الوقاية من مرض السرطان خاصة سرطان البنكرياس وسرطان البروستاتا.

2- يعزز من صحة العين

تناول الفلفل الرومي يحافظ على صحة العين ويحمي من الإصابة بأمراض العيون منها إعتام عدسة العين والضمور البقعي؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين أ، وعلى نسبة كبيرة من الكاروتينات التي تعزز من صحة العين.

3- يقوي جهاز المناعة

الفلفل الرومي غني بفيتامين C وعلي فيتامين B6؛ لذا يساعد تناول الفلفل الرومي بشكل مستمر على تقوية الجهاز المناعي للجسم مما يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

4- يحافظ على صحة القلب

يحتوي الفلفل الرومي على خصائص مضادة للإلتهابات و غني بمواد مضادة للأكسدة لذا يحافظ على صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد في توسيع الشرايين والأوعية الدموية مما يتسبب في خفض ضغط الدم، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، إضافة إلي أنه له دور كبير في علاج داء السكري من النوع الثاني.

5- يقي من الإصابة بفقر الدم

يرجع نقص الحديد في الجسم إلي تناول أطعمة تحتوي على الحديد ولكن بنسبة قليلة لا تكفيه من هذه الأطعمة السبانخ والكبدة، يحتوي الفلفل الرومي على عنصر الحديد لذا يقي من الإصابة بفقر الدم، ويعد غني بفيتامين ج الذي يحمي من حدوث جلطات الدم. تناول الفلفل الرومي يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي.