فوائد الذرة الصفراء للجسم

فوائد الذرة الصفراء للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 فبراير، 2019 المشاهدات: 365 مشاهدة

تعتبر الذرة من أكثر الحبوب التي تستخدم في كافة أنحاء العالم فهي تشكل جزء أساسي في النظام الغذائي، يعد المكسيك الموطن الأصلي للذرة لها أنواع عدة وتحتوي على قيمة كبيرة من العناصر الغذائية منها الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين سي، والألياف، ومضادات الأكسدة، يمكن تناول الذرة بمفردها فهي وجبة خفيفة وفي صنع الفشار أو إدخالها في العديد من الوجبات والمشروبات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الذرة الصفراء للجسم.

فوائد الذرة الصفراء للجسم

  • تعزز من صحة القلب

تساعد الذرة الصفراء على تعزيز صحة القلب والشرايين؛ وذلك لاحتوائها على أحماض دهنية غير مشبعة، وتعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

  • تعزز الجهاز المناعي

تعزز الذرة الصفراء من الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين ج، وتحمي الجسم من الأمراض المختلفة منها مرض السرطان تحديداً سرطان الثدي وسرطان المستقيم؛ وذلك لاحتوائها علي مركبات الفينول والبيتا كاروتين، تمد الذرة الصفراء الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن وألياف وسعرات حرارية.

  • تقي من فقر الدم

تساعد الذرة الصفراء في الوقاية من فقر الدم؛ وذلك لاحتوائه على الحديد والذي يعد أحد المكونات الأساسية في خلايا الدم الحمراء، وتخفف من التهاب المفاصل وتحمي من هشاشة العظام وتقوي من العظام والعضلات والأسنان؛ وذلك لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور، وتحمي من إصابة الجنين بالتشوهات؛ وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك.

  • تحافظ علي صحة العين

تحافظ الذرة الصفراء على صحة العين؛ وذلك لكونها غنية بفيتامين أ والبيتا كاروتين وتحمي من خطر الإصابة بالتنكس البقعي، وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وذلك لغناها بالألياف الغذائية، وتساهم في تعزيز صحة البشرة وتجعلها نضرة وأكثر إشراقاً وتحارب علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة.

  • تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي

تحافظ الذرة الصفراء على صحة الجهاز الهضمي وتخفف من أعراض القولون العصبي وتقوم بتسهيل عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائها على الألياف وتقي من الإمساك، وتساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتحافظ على صحة الجهاز العصبي.