فوائد الخس للبشرة

فوائد الخس للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 يناير، 2019 المشاهدات: 155 مشاهدة

الخس نبات ورقي ينتمي إلي عائلة الخس من الفصيلة النجمية ينمو في مناطق البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشرق الأوسط، يعد الخس غني بالكثير من العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات وألياف وبروتينات ومضادات للأكسدة، الخس عنصر أساسي في أطباق السلطة ويستخدم في تحضير الحساء والشطائر اللذيذة، نبات الخس له فوائد صحية عديدة وفوائد جمالية للبشرة والشعر، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الخس للبشرة.

فوائد الخس للبشرة

1- يساعد على ترطيب وتنشيط البشرة

تحتوي أوراق الخس على فيتامين أ بكثرة لذا يساعد علي ترطيب البشرة إضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية أخرى، ويعمل علي تنشيط البشرة وتقويتها وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، ويمنح البشرة الحيوية والإشراق.

2- يحمي البشرة من العوامل الخارجية

يحتوي الخس على الكثير من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان أهمها فيتامين C وفيتامين E  اللذين يعملان على حماية البشرة من أي عوامل خارجية كالأشعة الفوق بنفسجية والتلوث البيئي.

3- يساعد في علاج التهابات وتهيج البشرة

تساعد الألياف الغذائية الموجودة بالخس على حل مشكلة التهابات البشرة وتوهجها إضافة إلى احتوائه علي مواد مضادة للإلتهابات، لذا ينصح بتناول الخس أو عصيره يومياً وذلك حتى يعمل علي ترطيب البشرة ويحمي البشرة من أي التهابات.

4- يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة

تحتوي أوراق الخس على مواد مضادة للأكسدة تعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وتحمي البشرة من أي آثار خارجية.

5- يساعد في علاج حب الشباب والبثور

يساعد الخس فى علاج حب الشباب وذلك لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية من فيتامينات مثل: فيتامين C وفيتامين E وفيتامين A، ومعادن مثل: البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، ومضادات للأكسدة مثل: حمض الفوليك والكاروتين، والألياف.

6- يساهم في إنتاج الكولاجين

يساهم الخس على تعزيز وإنتاج الكولاجين والذي يعد مفيد جداً لصحة البشرة حيث يحسن من صحة الجلد ويمنح البشرة النضارة والحيوية، إضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ونتيجة ذلك تظهر البشرة أكثر إشراقاً.