فوائد الخردل الصحية

فوائد الخردل الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 أبريل، 2019 المشاهدات: 215 مشاهدة

يعد الخردل أحد أنواع النباتات المفيدة لجسم الإنسان يتميز برائحة عطرية له ألوان عدة منه الأصفر والأبيض والأسود، ينتمي الخردل إلى العائلة النباتية الصليبية، يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية منها الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والسيلينيوم؛ لذا له فوائد صحية عديدة، يستخدم الخردل في الكثير من الأطعمة كأحد أنواع التوابل، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الخردل الصحية.

فوائد الخردل الصحية

  • يقي من أمراض القلب

يساعد الخردل على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من الكوليسترول الجيد؛ لذا يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وينظم من ضربات القلب ويحافظ على صحته؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأوميجا 3.

  • يقي من السرطان

يحتوي الخردل على مضادات الأكسدة وأوميجا 3؛ لذا يحد من الاصابة بمرض السرطان خاصة سرطان المستقيم وسرطان القولون، ويمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، تساعد بذور الخردل على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لغناه بالبوتاسيوم.

  • يخفف آلام المفاصل

يساعد الخردل على تخفيف آلام التهابات المفاصل؛ وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والسيلينيوم، ويقلل من الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ويحد من نوبات الصداع النصفي.

  • يغذي بصيلات الشعر

يحتوي الخردل على قيمة غذائية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والألياف ومضادات الأكسدة؛ لذا يعتبر مفيد لصحة الشعر، يحد من تساقط وتقصف الشعر ويمنحه اللمعان والحيوية، يزيد من نمو بصيلات الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويخفف من ظهور الشعر الأبيض.

  • يؤخر الشيخوخة

يحتوي الخردل علي مضادات الأكسدة والسيلينيوم؛ لذا يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، يساعد علي تنقية وتطهير البشرة من الشوائب والبكتيريا الضارة، يخفف من ظهور حب الشباب ويمنح البشرة النضارة، ويساعد في علاج مرض الصدفية والإكزيما.

  • يعالج نزلات البرد

تمتلك حبوب الخردل قدرة كبيرة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي من نزلات البرد والتهاب الحلق، ويحد من الإصابة بالربو، ويعمل على طرد البلغم، يساهم في خسارة الوزن لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع، ويساعد علي تنظيف الجسم من السموم ويحمي من العديد من الأمراض.