فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 يوليو، 2019 المشاهدات: 137 مشاهدة

تعتبر فاكهة الجريب فروت من الفواكه الحمضية تشبه البرتقال من حيث الشكل، تتميز بمذاق حامض ولها عدة ألوان منها الأبيض، والبرتقالي، والأحمر، والأصفر، تحتوي ثمرة الجريب فروت على قيمة غذائية عالية مثل: فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين ج، الفسفور، الكالسيوم، حمض الفوليك، حمض الستريك، مضادات الأكسدة؛ لذا تمتلك العديد من الفوائد الصحية وتحمي من الكثير من الأمراض المختلفة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن.

فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

  • تعتبر فاكهة الجريب فروت من الفواكه التي تساعد في خسارة الوزن حيث تعمل على سد الشهية وتعطي الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية.
  • تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم حيث تساهم في إفراز إنزيم يعمل على حرق الدهون.
  • تقلل من كمية الطعام المتناولة وذلك لأنها تحفز إنزيمات الكبد على عدم تناول الطعام.
  • تحتوي ثمرة الجريب فروت على سكريات طبيعية ونسبة قليلة من السعرات الحرارية لذا تناول ما شئت منها دون الخوف من زيادة الوزن.
  • تناول كوب من عصير الجريب فروت الطازج يساعد على طرد السموم من الجسم والتخلص من السيلوليت.
  • تناول ثمرة من الجريب فروت في وجبة الفطور والعشاء وسوف تلاحظ نتائج رائعة ولكن عليك أيضاً باتباع نظام صحي والتقليل من الأطعمة التي تحتوي علي دهون.

فوائد الجريب فروت للجسم

  • تعزز صحة القلب

تناول فاكهة الجريب فروت يعزز من صحة القلب وذلك لاحتوائها على عناصر هامة مثل: فيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم، تقي من الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية وتصلب الشرايين وذلك لأنها تعمل علي خفض مستويات الكوليسترول الضار، تزيد من مرونة الشرايين وتعمل علي توسيعها وتقلل من تراكم الدهون وذلك لاحتوائه على البكتين.

  • تقي من السرطان

تحتوي الجريب فروت على مواد مضادة للأكسدة لذا تقي من الاصابة بمرض السرطان وتمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، يساعد في علاج سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس، لذا عليك بتناول ثمرة من الجريب فروت تحمي نفسك من مرض السرطان.

  • تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

بالرغم من أن الجريب فروت من الفواكه الحمضية وذات طعم حامض إلا أنها تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وذلك لان بمجرد تناولها تتحول من الخصائص الحمضية والقلوية، حيث تخفف من انتفاخ البطن وآلام المعدة وعسر الهضم وتحمي من الإمساك، تعزز من عملية الهضم ويسهل من حركة الأمعاء لاحتوائه على الألياف الغذائية وتعمل علي التخلص من الديدان المعوية في الامعاء و الفضلات المتراكمة في الجسم.

  • تقوي الجهاز المناعي

يحتوي الجريب فروت علي فيتامين سي أحد مضادات الاكسدة القوية وعلى معادن البوتاسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور لذا تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحمي من الكثير من الأمراض ومنها الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي كالسعال والربو ونزلات البرد والحمى والأنفلونزا، وتخفف من التهاب الحلق.

  • تمد الجسم بالطاقة

كما ذكرنا تحتوي هذه الفاكهة على قيمة غذائية عالية لذا تمد الجسم بالطاقة والنشاط حيث تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وتخفف من الاجهاد والتعب والتوتر حيث تعمل على تهدئة الاعصاب، تعالج الأرق ويساعد على النوم الجيد، تناول الجريب فروت يعمل على تحسين المزاج، تحافظ على رطوبة الجسم لذا تحمي من الجفاف وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المياه، وتقلل من تكون الحصى في الكلى وذلك لاحتوائها علي حمض الستريك.

  • تحافظ على صحة البشرة

تساعد فاكهة الجريب فروت علي المحافظة علي صحة الجلد وتحمي من ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة وذلك لاحتوائها علي مضادات الاكسدة، تساعد في تكوين الكولاجين الهام جداً للبشرة، ويحمي من اشعة الشمس الضارة، وتزيد من مرونة البشرة وتمنحها الحيوية والنضارة لاحتوائها على فيتامين أ.

  • مفيدة لمرضى السكري

مريض السكري ليس لديه القدرة على تناول كل ما يرغب لأن ذلك قد يؤثر على صحته وعلى مستوى السكر، تحتوي بعض أنواع الفواكه على سكريات طبيعية وهذا ما يحتاجه مريض السكر من هذه الفواكه فاكهة الجريب فروت، وتساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، تقلل من الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وتعمل على خفض ضغط الدم لاحتوائها على البوتاسيوم.

  • مفيدة للمرأة الحامل

تحتوي فاكهة الجريب علي قيمة غذائية عالية لذا تجد المرأة الحامل بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتساعد في بناء جسم الجنين، تحمي الجنين من الاصابة بالتشوهات الخلقية لاحتوائها علي حمض الفوليك، ولكن ينصح النساء الحوامل بعدم الإفراط في تناول أي نوع من الفاكهة تناولي ولكن بشكل معتدل.

  • تعالج التهابات المفاصل

تساعد في علاج التهاب المفاصل وآلام العضلات والتهاب اللثة وتشنج الساق الذي يحدث أثناء النوم بشكل مفاجئ؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد في علاج تليف الكبد وذلك لاحتوائها على مواد الفلافونويد، وتعالج مرض الملاريا، وتقي من الأمراض الوبائية بشكل عام.

أضرار الجريب فروت

تناول فاكهة الجريب فروت بشكل معتدل لا يسبب أي مشكلة صحية ولكن في بعض الحالات قد يحدث مشاكل يجب تجنبها، نوضحها فيما يلي:

  • تجنب تناول الجريب فروت للأشخاص الذين يعانون من التهابات الكلى.
  • تجنب تناولها للأشخاص المصابون بالارتجاع المعدي المريئي؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الحموضة.
  • تجنب تناول الجريب فروت مع أي أدوية لأنها يمكن أن تتفاعل مع الأدوية أو تسبب مشاكل صحية.