فوائد التين المجفف الصحية

فوائد التين المجفف الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 فبراير، 2019 المشاهدات: 86 مشاهدة

التين من الفواكه التي تنمو في فصل الصيف ينتمي إلى الفصيلة التوتية، يتوافر التين المجفف طوال العام ويعتبر أحد أنواع الفاكهة التي تستهلك بشكل كبير خلال شهر رمضان الكريم، يمتاز التين بمذاق لذيذ ويحتوي على قيمة غذائية عالية منها حمض الفوليك، والكالسيوم، وفيتامين ب، والفسفور، والبوتاسيوم، ومضادات الاكسدة وغيرها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد التين المجفف الصحية.

فوائد التين المجفف الصحية

  • يساعد على تحسين الهضم

يحتوي التين المجفف على الألياف الغذائية؛ لذا يساعد علي تحسين عملية الهضم، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي منها غازات البطن ومتلازمة القولون العصبي، ويقي من الإمساك لأنه يعد ملين طبيعي.

  • يساهم في خفض ضغط الدم

يحتوي التين المجفف على البوتاسيوم؛ لذا يساهم في خفض ضغط الدم ويحد من ارتفاعه، كما يساعد على تقوية العظام ويحسن من كثافة العظام؛ وذلك لاحتوائه على الكالسيوم كما يعمل على تقوية الأسنان.

  • يساعد على انقاص الوزن

يحتوي التين المجفف على نسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ لذا يساعد علي فقدان الوزن اضافة الى احتوائه على الألياف التي تملأ المعدة مما يؤدي إلى تناول كميات قليلة من الطعام.

  • يساعد في علاج فقر الدم

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الحديد؛ لذا يساعد في علاج فقر الدم ويقي من الاصابة به، فتناول ثمرة واحدة من التين المجفف تكفي احتياجات جسمك من الحديد يومياً.

  • يحسن من الرغبة الجنسية

يساعد تناول التين المجفف على تحسين الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء؛ وذلك لاحتوائه على معادن وفيتامينات هامة، كما أنه يحسن الخصوبة ويساعد في علاج العقم ويعالج ضعف الانتصاب، ويعد التين المجفف منشط جنسي حيث استخدم قديماً عند الاغريق لذلك.

  • يحافظ على صحة القلب

يحافظ التين المجفف على صحة القلب؛ حيث يعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول النافع، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية وتصلب الشرايين والجلطات.

  • يقي من السرطان

يساعد تناول التين المجفف على الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الاكسدة كما يمنع من انتشار الخلايا السرطانية، كما يساعد على تخلص الجسم من السموم والفضلات الزائدة والمتراكمة.