فوائد البطاطس الصحية

فوائد البطاطس الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 أبريل، 2019 المشاهدات: 393 مشاهدة

تعتبر البطاطس أحد أنواع الخضروات الشائع استخدامها بكثرة في كل أنحاء العالم، تنتمي إلى الفصيلة الباذنجانية تعرف عند البعض بالبطاطا، تعد البطاطس أحد أهم المحاصيل في العالم حيث تحتل المرتبة الرابعة بعد القمح والأرز والذرة، تحتوي البطاطا على قيمة غذائية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض والكربوهيدرات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد البطاطس الصحية.

فوائد البطاطس الصحية

  • تسهل الهضم

تقوم البطاطس بتسهيل عملية الهضم وتخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي من مشاكل المعدة وانتفاخ وغازات البطن؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة من الألياف الغذائية والكربوهيدرات. وتساعد علي التخلص من الفضلات والسموم الموجودة في الجسم.

  • تقوي العظام

تساعد البطاطا على بناء العظام وتقويتها والحفاظ على كثافتها وتحمي من هشاشة العظام؛ وذلك لاحتوائها علي الكالسيوم والزنك والفوسفور، وتخفف من التهاب المفاصل وآلام الروماتيزم؛ وذلك لاحتوائها علي مواد مسكنة للآلام، وتساعد علي تنظيم مستوي السكر في الدم.

  • تعالج النحافة

تعتبر البطاطس من الأغذية المفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من النحافة؛ وذلك لأنها تزيد من الوزن حيث تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، تحتوي البطاطس على عناصر هامة يحتاجها الجسم من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف لذا تمد الجسم بالطاقة والنشاط.

  • تقي من السرطان

تساعد البطاطا في الوقاية من السرطان وتمنع تكون جذوره الحرة؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، تحسن من عمل الجهاز العصبي وتقلل من حالات الاكتئاب والقلق والتوتر.

  • تعالج مشاكل البشرة

تساعد البطاطس في علاج حب الشباب والبثور وتعمل علي التخلص من البقع الداكنة؛ وذلك لاحتوائها علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة، تساعد علي تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتمنحها النضارة والإشراق، وتحمي البشرة من أشعة الشمس وتؤخر من ظهور التجاعيد.

  • تعزز من صحة القلب

تعزز البطاطس من صحة القلب وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم؛ لذا تحمي من الاصابة بالجلطات والنوبات القلبية وتصلب الشرايين لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، تعزز من صحة الجهاز المناعي وتحارب الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم المسببة للأمراض.