فوائد الأناناس لا حصر لها إليكم البعض منها.

فوائد الأناناس لا حصر لها إليكم البعض منها.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬045 مشاهدة

الأناناس هو أحد الفواكه الاستوائية كثيرة السوائل ذات الطعم اللذيذ، وبغض النظر عن الاستخدامات الكثيرة للأناناس في المطبخ فهو يمتلك فوائد عظيمة ليست فقط للجسم وإنما للشعر والبشرة أيضاً. فإذا كنتم من محبين هذه الفاكهة بالتأكيد ستهتمون بمعرفة فوائدها، وإليكم ذلك من دردشتي.

* فوائد الأناناس للبشرة:

1- حل فعال لحب الشباب

وجود فيتامين C في الأناناس يساعد في علاج حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الإلتهابية، كما أن البروميلين أنزيم مضاد للإلتهابات.

2- يجعل البشرة تبدو أصغر سناً

استهلاك الأناناس ثلاث مرات في الأسبوع له تأثير إيجابي على البشرة، وذلك لأنه يرفع نسبة الكولاجين في الجسم وبالتالي تصبح البشرة أكثر مرونة، بالإضافة إلى وجود الأحماض الأمينية وفيتامين C، والتي تضمن إصلاح الخلايا والأنسجة التالفة بسرعة.

3- مقشر طبيعي

لاستخدام الأناناس كمقشر للبشرة يتم تطبيق القليل منه على الوجه بعد هرسه، وهذا سيساعد في زيادة تدفق الدم وبالتالي ستصبح البشرة أكثر إشراقاً.

* فوائد الأنناس للشعر:

1- يمنع تساقط الشعر

يمكن اجراء بعض التغييرات الغذائية لوقف خسارة الشعر، لذلك تناول الأناناس على وجبة العشاء بشكل منتظم يساعد في حل المشكلة، وذلك لأن فيتامين C عنصر مهم يساعد في منع تساقط الشعر فهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة.

2- يعالج إلتهاب فروة الرأس

يمكن استخدام الأناناس للتخلص من حكة الرأس، وذلك لاحتواءه على البروميلين وهو انزيم مضاد للأكسدة ويمتلك القوى المضادة للالتهابات، لذا الاستهلاك اليومي للأناناس يخفف حالات الإلتهابات التي تؤثر على فروة الرأس، كما أنه يوفر الإغاثة من إلتهابات فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر.

3- يزيد من نمو الشعر

الأنزيمات الموجودة في هذه الفاكهة الذهبية الصفراء تعمل على إثراء بصيلات الشعر عن طريق تقديم المواد الغذائية الحيوية، وهذا بدوره يحسن مرونة وسمك الشعر.

* فوائد الأناناس للصحة:

1- يمنع ضرر الجذور الحرة

الأناناس مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي منع الضرر الخلوي، فهذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من الكثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين، أمراض القلب، إلتهاب المفاصل والسرطانات المختلفة.

2- يقوي العظام

يحتوي الأناناس على العديد من العناصر الهامة مثل المنغنيز الذي يساعد في تقوية العظام والأنسجة الضامة، كما أنه يحتوي على المعادن الأساسية اللازمة لصحة الجسم وقوته.

3- يمنع نزلات البرد

هذه الفاكهة غنية بفيتامين C والبروميلين التي تحارب ضد الإلتهابات الميكروبية، لذا تناول الأناناس مع الأدوية الموصوفة يمكن أن يساعد في علاج نزلات البرد والسعال على نحو فعال.