فوائد الأفوكادو الصحية

فوائد الأفوكادو الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 فبراير، 2019 المشاهدات: 517 مشاهدة

تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية يرجع موطنها الأصلي إلى المكسيك تعرف بـ كمثري القاطور، تمد ثمرة الأفوكادو الجسم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها إضافة إلى إحتوائها على نسبة كبيرة من الماء والألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية الغير مشبعة؛ لذا لها فوائد صحية عديدة، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الأفوكادو الصحية.

فوائد الأفوكادو الصحية

  • تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي

يساعد تناول ثمرة الأفوكادو على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتطهير المعدة وتنشيط الأمعاء؛ وذلك لاحتوائه على الألياف ونسبة كبيرة من الماء، وتقي من الإصابة بالامساك وتنقي الجسم من السموم والفضلات الزائدة.

  • خفض مستويات الكوليسترول

تساهم فاكهة الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول الضار وتعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الدم؛ لذا تقلل من خطر الإصابة بامراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية، كما تعمل على خفض مستوى ضغط الدم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم.

  • تقي من هشاشة العظام

تحتوي ثمرة الأفوكادو على نسبة من فيتامين ك المهم لصحة العظام حيث يزيد من امتصاص الكالسيوم؛ لذا تقي من الإصابة بهشاشة العظام، وتقلل من إلتهاب المفاصل؛ وذلك لاحتوائها على أحماض دهنية غير مشبعة.

  • تساعد على خسارة الوزن

تساعد فاكهة الأفوكادو على خسارة الوزن؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع مما تقلل من كمية الطعام المتناولة اضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الماء وكمية بسيطة من الكربوهيدرات، وتساعد علي خفض مستوي السكر في الدم.

  • تحافظ على صحة العين

تناول الأفوكادو يحافظ على صحة العين ويقي من خطر الإصابة باعتام العدسة والتنكس البقعي؛ وذلك لاحتوائها علي عناصر هامة منها اللوتين والكاروتين، وتحمي من الضمور الشبكي الذي يصيب الفرد عند التقدم في العمر.

  • تقي من الاصابة بالسرطان

تساهم الأفوكادو في خفض الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي كما تقضي على الجزيئات الحرة في الجسم؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتساعد علي تقوية الجهاز المناعي لذا تحمي من الاصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

  • تؤخر ظهور التجاعيد

تناول ثمرة الأفوكادو يساعد على تغذية البشرة ويعمل على ترطيبها ويؤخر من ظهور أعراض التجاعيد، كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة والكلف وحب الشباب؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة ومجموعة من الفيتامينات.

  • تعالج تساقط الشعر

تساعد فاكهة الأفوكادو على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتعالج تساقط الشعر وتحمي من الجفاف وتمنحه النعومة واللمعان.