فوائد أوراق الزيتون

فوائد أوراق الزيتون

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 مارس، 2019 المشاهدات: 478 مشاهدة

تعتبر شجرة الزيتون من الأشجار المفيدة جداً لا تقتصر فوائدها علي ثمار الزيتون والزيت بل أيضاً أوراق الزيتون تمتلك فوائد عدة، تحتوي أوراق الزيتون على عناصر هامة منها الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؛ لذا يساعد مغلي ورق الزيتون في علاج بعض الأمراض، كان يستخدم ورق الزيتون من قبل القدماء المصريين في العديد من الأغراض الطبية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد أوراق الزيتون.

فوائد أوراق الزيتون

تقوي الجهاز المناعي

تساعد أوراق الزيتون على تقوية الجهاز المناعي وتحمي الجسم من العديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للأكسدة، وتقضي علي الجراثيم والفيروسات التي توجد داخل الجسم.

تحسن من صحة القلب

تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية وتعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية؛ لذا تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتنظم مستويات السكر في الدم.

تحارب مرض السرطان

يساعد مغلي أوراق الزيتون على محاربة مرض السرطان ويعيق نمو الخلايا السرطانية؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويساعد ورق الزيتون على تقليل الالتهابات منها التهاب المفاصل وآلام العضلات؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مسكنة.

تحسن عملية الهضم

يساعد مغلي أوراق الزيتون في تحسين عملية الهضم ويخفف من غازات البطن وعسر الهضم، ويعالج الإمساك، ويساعد على تطهير المعدة والأمعاء من أي بكتيريا وفيروسات؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.

تعالج العديد من الأمراض

تساعد في علاج فقر الدم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من عنصر الحديد، وتعالج نزلات البرد، ومرض الملاريا، والسل، وبعض الأمراض الجلدية كالصدفية، و تعالج فيروس الهربس، وتساعد في علاج التهابات الكبد.

تساعد على فقدان الوزن

يساعد مغلي أوراق الزيتون على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويزيد من سرعة عملية الأيض؛ لذا يساعد علي فقدان الوزن، ويحافظ على صحة العين ويحسن من الرؤية ويحمي من الضمور البقعي واعتام عدسة العين.

تحافظ على صحة الشعر

تحافظ أوراق الزيتون على صحة الشعر وتعمل على تقويته، وتمنع تساقط الشعر وتقصفه، وتمنح الشعر اللمعان والحيوية، وتؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر من التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة.