علاج مغص البطن بالأعشاب

علاج مغص البطن بالأعشاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 أبريل، 2019 المشاهدات: 931 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من مغص وآلام في منطقة البطن يصيب فئات عمرية مختلفة، يحدث مغص البطن نتيجة أسباب عدة منها تناول أطعمة دسمة، الوجبات السريعة، المشروبات الغازية، الإصابة بالفيروسات أو الطفيليات، الإصابة بالقولون العصبي، عسر الهضم، يلجأ بعض الأشخاص في علاج مغص البطن إلى الأعشاب الطبية التي تساعد بشكل كبير في تخفيف الألم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم علاج مغص البطن بالأعشاب.

علاج مغص البطن بالأعشاب

  • الميرمية

تعد الميرمية من الأعشاب المفيدة تستخدم في علاج مغص البطن وآلام المعدة حيث تمتلك قدرة كبيرة في تخفيف الألم، تحضر عن طريق وضع القليل من الميرمية في الماء ثم تترك حتى تغلي لمدة 10 دقائق، ترفع وتترك قليلاً ثم تصفي وتحلي بالعسل ويتم تناولها وهي دافئة.

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة للآلام لذا يساعد في علاج آلام البطن، نضع قطعة من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء ويترك حتي تغلي، يرفع المزيج من على النار ويغطى لمدة 10 دقائق ثم يتم تناوله قبل النوم وفي الصباح، يمكن إضافة العسل للتحلية.

  • النعناع

يساعد النعناع في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي من عسر الهضم والقولون العصبي وانتفاخ وغازات البطن ويحسن من عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائه علي مواد هاضمة، يحضر من خلال وضع بعض أوراق النعناع في كوب من الماء الدافئ ثم يغطي قليلاً ويشرب بعدها ويمكن اضافة ملعقة من عصير الليمون الطازج.

  • الكمون

يعتبر الكمون من الأعشاب التي تستخدم في علاج مغص البطن، يوضع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء ويترك حتي يغلي ثم يرفع ويتم تناوله وهو ساخن.

  • الشمر

يساعد مغلي الشمر في تقليل مغص البطن والتشنجات وآلام المعدة؛ لذا ينصح بتناول 2 كوب من الشمر للتخلص من الألم، يحتوي الشمر على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم،

  • البابونج

يساعد البابونج في التخلص من آلام وتقلصات البطن وجميع مشاكل الجهاز الهضمي؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، إضافة إلى أنه يمنح الاسترخاء ويخفف من الشعور بالتعب والإجهاد.

  • اليانسون

يساعد مغلي اليانسون في تهدئة الآلام والمغص ويمنح الاسترخاء ويساعد على النوم الجيد، نضع ملعقة من بذور اليانسون في كوب من الماء المغلي، ويترك حتى ينقع لمدة 5 دقائق ثم يصفي ويحلي بالعسل ويتم تناوله.

  • الكزبرة

تساعد الكزبرة في علاج مغص البطن وعسر الهضم والتخلص من غازات وانتفاخ البطن، نضع ملعقة كبيرة من الكزبرة في كوب من الماء الساخن، وتترك قليلاً حتى تنقع ثم تصفى وتشرب.