علاج الكحة بالأعشاب

علاج الكحة بالأعشاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 أبريل، 2019 المشاهدات: 741 مشاهدة

تعتبر الكحة من أكثر الأمور التي تسبب ازعاج لصاحبها يتعرض لها نتيجة الإصابة بنزلة برد شديدة أو الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية، عند الإصابة بالكحة أو السعال يكون بمثابة ردة فعل للتخلص من الأجسام الغريبة التي توجد في الجهاز التنفسي، يصاحب الكحة احتقان الحلق وبلغم، يساعد تناول بعض الأدوية في علاج الكحة ولكن بعض الأشخاص يفضل العلاج بالأعشاب الطبيعية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم علاج الكحة بالأعشاب.

علاج الكحة بالأعشاب

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أحد أفضل الأعشاب الطبية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب وخصائص مضادة للبكتيريا، تناول كوب من مغلي الزنجبيل يساعد في علاج الكحة ويعمل على طرد البلغم، يحضر عن طريق وضع شرائح من الزنجبيل الطازج أو الزنجبيل المسحوق في ماء، يترك حتى يغلي قليلاً ثم يرفع ويترك حتي يبرد ثم يحلى بالعسل ويتم تناوله، يساعد العسل في التخلص من الكحة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم لذا يفضل إضافة العسل إلى أي مشروب ساخن أو تناول ملعقة منه يومياً في الصباح والمساء.

  • النعناع

يساعد مغلي النعناع في علاج السعال أو الكحة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، نضع 2 ملعقة صغيرة من النعناع في كوب من الماء المغلي ثم يغطى ويترك لمدة دقائق، نقوم بتحلية المزيج بالعسل ثم يتم تناوله أكثر من مرة في اليوم.

  • اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الكحة ويخفف من البلغم ويساعد على التنفس بشكل أفضل حيث يعمل على تصفية المجاري التنفسية؛ وذلك لكونه يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة، نقوم بتحضير مغلي اليانسون عن طريق وضع ملعقة صغيرة من بذور اليانسون في كوب من الماء ثم يترك على النار، يرفع ويصفى الخليط ويمكن تحليته بالعسل ثم يشرب.

  • القرفة

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من العناصر المفيدة لذا تستخدم في علاج مشاكل صحية عديدة منها السعال واحتقان الحلق وتعمل علي توسيع الممرات التنفسية، نضع ملعقة من القرفة أو أعواد منها في ماء ويترك حتي يغلي قليلاً ثم يرفع ويترك المزيج حتى يبرد ثم يتم تناوله.

  • الزعتر

يساعد مغلي الزعتر في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي من الكحة ونزلات البرد وتهيج الحلق حيث يعمل على فتح الشعب الهوائية؛ وذلك لاحتوائه علي العديد من الخصائص المضادة للجراثيم والبكتريا، نضع ملعقة كبيرة من الزعتر في كوب من الماء ثم يترك ليغلي لمدة 10 دقائق، يرفع الخليط ويصفى ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون الطازج، يحلى بالعسل ثم يشرب قبل النوم.

  • العرقسوس

يساعد جذور العرقسوس في علاج الكحة وتخفيف الشعور بالألم، يستخدم عن طريق وضع قطعة من جذور العرقسوس في ماء ويترك علي النار حتي يغلي لمدة ربع ساعة أو أكثر، يرفع المزيج ويترك حتى يبرد قليلاً ثم يتم تناول 2 كوب في اليوم.