عصائر منعشة في فصل الصيف

عصائر منعشة في فصل الصيف

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يوليو، 2019 المشاهدات: 1٬533 مشاهدة

يعتبر فصل الصيف أحد فصول السنة يتسم بارتفاع درجات الحرارة وقد يصاب الكثير من الأشخاص بأمراض مختلفة منها ضربة الشمس واصابة الجلد بحروق شديدة، لذا ينصح عادةً بترطيب الجسم وشرب كمية الكثير من الماء حتي لا يصاب الجسم بالجفاف، يجب أيضاً الاستحمام بشكل منتظم لتجنب رائحة العرق الكريهة وتكون جراثيم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم عصائر منعشة في فصل الصيف.

عصائر منعشة في فصل الصيف

تناول الماء بشكل عام يعوض الجسم ما فقده من سوائل وأملاح إضافة إلى أنه يزيد من قدرتنا علي تحمل درجات الحرارة العالية، يمنح العصير الجسم الانتعاش والنشاط لذا ننصح بتناول العصائر والمياه بشكل يومي علي مدار اليوم لتجنب الشعور بالإرهاق والكسل نتيجة درجات الحرارة المرتفعة، نوضح في النقاط التالية عصائر منعشة في فصل الصيف وفوائدها:

  • عصير البطيخ 

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة جداً إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف والفيتامينات والمعادن، يساعد عصير البطيخ علي ترطيب الجسم ويمنح الطاقة والنشاط ويعمل علي خفض درجة حرارة الجسم، ويساعد في خسارة الوزن؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، إضافة إلى احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات. 

  • عصير القصب

يعتبر عصير القصب من العصائر الطبيعية التي تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف، يحتوي على عناصر مفيدة للجسم منها: الكالسيوم والمغنيسيوم ومواد مضادة للأكسدة إضافة إلى العديد من الفيتامينات؛ لذا له فوائد صحية أهمها: يعمل علي ترطيب الجسم ويحمي من الجفاف، يحافظ علي صحة الكبد، يقوي العظام ويحمي من هشاشتها لاحتوائه على الكالسيوم، يزيد من الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذا يعد مفيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة، يمد الجسم بالطاقة والنشاط.

  • عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال من الـ عصائر منعشة في فصل الصيف والمرطبة للجسم يساعد على ترطيب الجلد ويقوي الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين سي، ويحارب مرض السرطان، ويعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

  • عصير العنب

يعد العنب من الفواكه الصيفية اللذيذة يوجد منه الأصفر والأحمر والأسود، يستخرج من العنب عصير له مذاق رائع يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الإرهاق والتعب نتيجة درجة الحرارة الزائدة، عصير العنب له فوائد عدة منها: يحسن من الدورة الدموية للدماغ و يقوي الذاكرة، ويعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، ويحافظ علي صحة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد، ويعزز من صحة العين.

  • عصير المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه المحببة عند الكثير من الأشخاص تحتوي علي قيمة غذائية عالية ولكن لا ينصح بالإكثار من تناولها لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الأملاح والسعرات الحرارية، يعد عصير المانجو من العصائر المميزة في فصل الصيف يمكن تناوله من أجل حماية الجسم من الجفاف إضافة إلى أنه يمنح الانتعاش والطاقة.

  • عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل العصائر المنعشة في فصل الصيف حيث يتميز بنكهة لذيذة إضافة إلى أنه يساعد علي تنشيط الجسم والعقل، و يزيد من مناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين سي لذا يحمي من العديد من الأمراض المختلفة، ويعزز من صحة البشرة لأنه يساعد في بناء الكولاجين، و يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويحمي من أمراض القلب.

  • عصير الجريب فروت

يعد من العصائر المميزة في فصل الصيف يتميز بمذاق حامض يحتوي على قيمة كبير من العناصر الغذائية أهمها: فيتامين أ، فيتامين ج، ويحتوي على نسبة كبير من الماء ونسبة قليلة من السعرات والدهون لذا يعد من العصائر المفيدة لصحة الجسم، يساعد على ترطيب الجسم نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من الماء ويمده بالنشاط والطاقة، ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار، يمنح الانتعاش والاسترخاء ويقلل من الارهاق والتعب.

  • عصير الأناناس 

يعد عصير الأناناس من عصائر منعشة في فصل الصيف التي تروي الجسم وترطبه وتقلل من التعب والإعياء الناتج عن درجات الحرارة العالية، هو مفيد لغناه بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم حيث يخفف من أمراض الجهاز التنفسي الرشح والربو، ويساعد في التخلص من الحصوات التي توجد في المسالك البولية، ويحافظ على صحة العظام، ويقاوم الاكتئاب.

  • عصير الفراولة

يعتبر عصير الفراولة أحد العصائر المفضلة عند الكثير من الأشخاص نظراً لمذاقه اللذيذ، ويعد مفيد لجسم الإنسان فهو غني بالحديد والكالسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب ومضادات الأكسدة، يساعد في ترطيب الجسم ويخلصه من السموم المتراكمة، يساعد في علاج الأنيميا، يقي من مرض السرطان ويمنع انتشار جذوره في الجسم، يزيد من عمل الجهاز المناعي ومقاومته للأمراض.

  • عصير الكرز

يعد عصير الكرز من العصائر المنعشة في فصل الصيف يخلص الفرد من الشعور بالعطش ويرطب الجسم ويحمي من الجفاف، يمنح الطاقة والنشاط ويساعد على قيام الفرد بأعماله اليومية؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، يساعد علي خفض ضغط الدم، ويعالج مرض النقرس ويخفف من التهاب المفاصل، يساعد على النوم بدون أرق، يحمي من الإصابة بالجلطة او السكتة الدماغية، يعزز عملية الأيض ويساعد في خسارة الوزن الزائد.

  • عصير التوت

يحتوي عصير التوت على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وعلى نسبة كبير من الماء تساعد على ترطيب الجسم إضافة إلى الأملاح المعدنية والفيتامينات لذا له قدرة كبيرة في علاج الكثير من الأمراض، يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، يحافظ على صحة الأسنان ويمنع إصابتها بالتسوس، يساعد في إنقاص الوزن حيث يحتوي على نسب عالية من الماء إضافة إلى أنه غني بالأحماض العضوية، يحمي من ظهور أعراض الشيخوخة.

  • عصير الخوخ

يعد الخوخ من الفواكه الصيفية المفيدة حيث يحتوي على الألياف والكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب وفيتامين أ ونسبة من الماء، عصير الخوخ أحد الـ عصائر منعشة في فصل الصيف يمنح الانتعاش والترطيب والنشاط، يعالج مرض فقر الدم، يعزز من عمل الكلى والمثانة، يحافظ على صحة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، ويحمي البشرة من الجفاف.