عادات يومية لحرق الدهون

عادات يومية لحرق الدهون

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يوليو، 2019 المشاهدات: 434 مشاهدة

من لا يريد إمتلاك جسم رشيق خالي من الدهون ويحاول بشتى الطرق خسارة الوزن الزائد عن طريق الأدوية الخاصة بالتنحيف والأعشاب التي تعمل على حرق الدهون، لا تكفي الطرق السابقة لخسارة الوزن بل هناك عادات صحية تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي بعيداً عن الأدوية التي يمكن أن تضر الجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم عادات يومية لحرق الدهون.

عادات يومية لحرق الدهون

  • تناول وجبة الإفطار

من الأفضل أن تتناول في الفطور الأطعمة التي تحتوي على الألياف والحبوب الغذائية حتى لا تأكل الأشياء التي تحتوى على سعرات عالية وتستهلك طاقة كبيرة، وتعد الكربوهيدرات جيدة في تناولها صباحاً لخسارة الوزن، وجبة الفطور من أهم الوجبات عليك ألا تهملها فهي تساعد الجسم على حرق الدهون على عكس ظن الكثيرين الذين يعتقدون أن بإهمالهم لوجبة الإفطار يستطيعون فقدان سعرات كثيرة ولكن هذا المفهوم خاطئ، بل أثبتت الدراسات أن إهمال وجبة الفطور يساعد على زيادة الوزن والسمنة.

  • شرب كمية كبيرة من الماء

عليك بتناول كميات كبيرة من الماء من 8 الى 12 كوب يومياً وبذلك تستطيع حرق كمية كبيرة من الدهون والتخلص منها نهائياً بدون أي مجهود على خلاف الذين يتناولون 4 أكواب من الماء فهؤلاء الأشخاص لا يفقدون الدهون لقلة تناولهم للماء، إضافة إلى أن الماء يساعد على ترطيب الجسم ويحمي من الجفاف.

  • التمارين الرياضية المكثفة

من المعروف أن ممارسة الرياضة من أسرع الطرق في حرق الدهون والحصول على جسم رشيق ولكن للتخلص من الدهون نهائياً والوصول إلى درجة حرق الدهون التي تريدها يجب عليك مزاولة الرياضة بشكل مكثف حتى تصل للنتيجة المطلوبة خاصة التمارين الصعبة التي تتطلب مجهود عضلي أكبر مثل تمارين الكارديو.

  • شرب القهوة

ان تبدأ يومك بشرب القهوة حيث أن الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن بشكل سريع يمكنهم أن شرب كوب صباحي من القهوة او الشاي الأخضر والذي يحتوي على نسبة جيدة من الكافيين والتي بدورها تحفز الجهاز العصبي، ففنجان القهوة يمكنه حرق كمية من الدهون بنسبة من 5 إلى 8 في المائة.

  • تناول البروتين

الطبيعي لبناء جسم صحي خالي من الأمراض هو اتباع حمية أو نظام غذائي صحي يحافظ على رشاقة الجسم ويحمي من الأمراض مثل: أمراض السمنة، الأطعمة التي تبنى الجسم وتقوية وتعمل على حرق الدهون بشكل كبير هي البروتينات التي ترفع عملية الهضم وتساعد على حرق سعرات حرارية كثيرة.

  • المشي في منتصف النهار

يقال ان المشي يساعد بشكل كبير في عملية هضم الطعام أي يساعد في ذلك بعد كل وجبة غذائية ولكن ليس هذا وحسب بل يساعد في حرق الدهون، وأكدت بعض الدراسات أن الجلوس لفترة طويلة اقلها ساعة واحدة تبطئ من عملية فقد وحرق الدهون لذا يجب الخروج في نزهة صغيرة للتمشي في نهاية اليوم أو في منتصف اليوم لتنشيط الجسم ومساعدته على حرق دهونك المتراكمة.

  • إضافة البهارات إلى الوجبات 

البهارات التي تضاف إلى الأطعمة خاصة في وجبة العشاء تساعد بشكل جيد على زيادة معدل الأبيض وفي حرق السعرات وخاصة المقبلات التي تحتوي على الفلفل الحار وكذلك الزنجبيل والكركم والقرفة لها تأثير رائع في حرق الدهون.

  • الحصول على وقت للإسترخاء

حاول بقدر الإمكان الحصول على قسط جيد ومناسب من الإسترخاء للأعصاب والهدوء؛ وذلك منعاً للتوتر لأن التوتر يقلل من عملية الايض أي حرق دهون اقل لذلك احرص على إسترخاء الجسم عن طريق عمل تمارين اليوغا والاستحمام بماء دافئ أي نوع من التمارين الخاصة بالإسترخاء.

  • الحصول على قسط كاف من النوم

حتي تحصل علي جسم جيد صحي رشيق فهذا مقرون بالنوم بشكل كافي فلابد من حصول الجسم على النوم لمدة من 7 إلى 8 ساعات، ويجب أن يكون النوم في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء والازعاج لأن هذا مرتبط بالوزن حيث أن الشخص الذي لا ينام بقدر كافي يزيد وزنه بشكل مستمر.

  • الحصول على فيتامين د

يمتلك فيتامين د الكثير من الفوائد إذ أن أهم فوائده الحفاظ على أسنانك وعظامك والأنسجة العضلية داخل الجسم؛ لذا يجب أن نحصل عليه من مصادره الغذائية وهى: التونة، الحليب، البيض، وكذلك يمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس في الصباح الباكر.

  • عدم إهمال مصادر الكالسيوم

من المعروف أن الكالسيوم جيد للعظام ومفيد جداً للجسم ولكن فقدانه في الجسم يقلل من عملية الأيض فلا يتم حرق الدهون، وأكدت الدراسات أن الألبان الخالية من الدسم مثل: الزبادي والمعروف باللبن المبستر يمكنه امتصاص الدهون الموجودة في الجسم ولكن بشكل أقل جداً.

  • الحركة المستمرة

لابد من متابعة ومداومة الحركة لأن الجلوس لفترة طويلة يعتبر سبب من أسباب السمنة فيمكنك فعل بعض الأشياء التي قد تكون مفيدة وفي نفس الوقت غير مكلفة أي يمكنك التخلي عن الجيم والألعاب الرياضية المكلفة وتقوم بصعود ونزول السلم عدة مرات في اليوم بدلاً من استخدام المصعد هذا بدوره ينشط الدورة الدموية ويزيد من حرق الدهون ويعزز عملية الأيض، المعروف أن الكثيرين قد يسكنون في الأدوار العالية ويستغلون ذلك للصعود والهبوط ولكن يستصعبون الأمر ويفضلون الصعود في المصعد منعاً للشعور بالإرهاق ولكن هذا له ميزة رائعة يساعدهم على حرق  الدهون سريعاً والتخلص منها نهائياً.

  • تجنب تناول الأدوية 

لا حاجة لتناول الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن لأنها من المحتمل أن تكون لها أضرار على صحة الجسم، عليك باتباع نظام غذائي صحي وعمل التمارين الرياضية وحاول التخلي عن وسائل المواصلات واذهب إلى المكان المنشود على قدميك إذا كان المكان لا يبعد كثيراً فالمشي مفيد لحرق الكثير من الدهون في زمن قياسي، أما بالنسبة للسيدات فإن الأعمال المنزلية التي يقمن بها طوال اليوم تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على ضخ الدم للقلب ولكن يجب ممارسة أحد الرياضات.