طريقك الى السعادة اليومية

طريقك الى السعادة اليومية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 3٬382 مشاهدة

ابدأ يومك بصورة صحيحة لتشعر بالسعادة والحيوية طيلة اليوم . نعم فشعورك يعتمد على طريقة استهلالك ليومك ، لان الطريقة التي تبدأ بها صباحك عادة ما تؤثر على يومك بالكامل . اليك بعض الخطوات التي ف تساعدك على التمتع بيوم جميل .

وردة بجانب قهوة الصباح

لا شيئ يبعث في النفس الراحة والاطمئنان بقدر رؤية الورد والأزهار
لذا وانت تتناول فنجان قهوتك الصباحي ان تكون قريبا من الازهار او عل الأقل ورده بجانب فنجان القهوة الصباحي فإن وجود أحد عناصر الطبيعة في الصباح بجوار عينيك يعطي بداخل نفسك شئ من الثقة في يوم جميل .

تناول كوب من عصير البرتقال

ليس من باب الرفاهية او لأنه   ذات لون من الون الشمس ، ننصحك بتناول كأس من عصير البرتقال في الصباح ،خاصة اذا كنت تشعر بالتوتر عند النهوض من السرير . بل لأن كاسة عصير البرتقال تحتوي على  فيتامين B6 وحمض الفوليك وهما من ا لأدوية التي تستخدم  لتخفيف التوتر فقط بل لأنه يحتوي على.

التمارين الرياضية

بعض من التمارين الرياضية في الصباح تنعش الدورة الدموية وتوقظ القلب والعضلات كما تحسن من مزاجك . وبالطبع ممارسة الرياضة في هواء الفجر شئ لا يقابله مثيل ويعطيك إحساس رائع بالقوة في مواجهة صعاب اليوم.

قبلة الصباح

لشريك العمر دورا كبيرا في تحسين المزاج الصباحي ولا اظن ان هناك اجمل من هرمون الحب الذي توصله قبلة الصباح لشريك العمر فهي تعزز الشعور بالراحة و يحسن المزاج ويعطيك يوم ملئ بالسعادة والقدرة على مواجهة الضغطوط  فيما بعد.

ولا شك ان التهيئة المسبقة للصباح التالي لها دور كبير في في بدء اليوم وهنا نستعرض التهيئة الصحيحة والمناسبة لاستقبال اليوم الجديد بحيوية ونشاط .

 لا تنتظر حتى تغمض عيونك

اذهب للنوم مبكرًا عن موعدك بساعة، لأن ذلك يعطيك كمية الراحة الكاملة التي تحتاجها، وقلة ساعات النوم يفقدك تركيزك في الصباح التالي مع فقدانك لحس الفكاهة وبطء شديد في القدرة على التفاعل مع احداث اليوم الجديد .

 اختر وضعية النوم المريحة

لان النوم على الجانب الصحيحي يؤثر في أحلامك. فقد وجد أن من ينامون على جانبهم الأيمن يتمتعون بأحلام أكثر سعادة وسلام كما أن من شأنه ان يعطيك شعور أكبر بالراحة مع قلة في إضطرابات النوم. بخلاف النوم على الجانب الأيسر  الذي يسبب ضغط على أعضاء جسمك مثل الرئتين والمعدة .

تجنب البكاء قبل النوم

وفق رأي الخبراء فان آخر ما تنام عليه هو ما يظهر على سطح الذاكرة في صباح اليوم التالي وأعتقد أن البكاء قبل النوم ليس من أسعدا لأمور التي يجب أن تتذكرها في الصباح.