طريقة عمل الكب كيك

طريقة عمل الكب كيك

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 يناير، 2016 المشاهدات: 4٬761 مشاهدة

يقدم لك مطبخ دردشتي طريقة اعداد حلوى الكب كيك الشهية في المنزل والتي يمكنكم تزيينها باي نوع من الفاكهة المعلبه التي تستخدم في اعداد قوالب الكيك . وهي وصفة سهلة اذا ماتم الالتزام بالمقادير وطريقة الاعداد التي نشرحها في السطور ادناه:

مقادير الكب كيك

كوبين الا ربع دقيق ابيض.

كوب سكر عادى

نصف ملعقة صغيرة ملح

اثنين و نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر

اثنين بيضة كبيرة (افصلى البياض عن الصفار و اضربى البياض وحده فى اناء جاف تماما حتى يصبح له قوام هش و منتفخ)

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

نصف كوب عصير يوسفى

قالب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.

طريقة تحضير الكب كيك

قبل شرح طريقة التحضير ،نلفت الانتباه الى ملاحظه هامة وهي طريقة خلط المكونات والتي تصنع الفرق بين نجاح عمل الكيكة او فشلها ، وطريقة الخلط موضحه في طريقة التحضير ادناه

ضعى كلا من الزبدة مع السكر و صفار البيض و الفانيليا في وعاء مناسب الحجم

ضعي المكونات السابقة في  الخلاط الكهربائى واخفقيها جيدا ، حتى تتحول هذه المكونات الى مزيج يشبه القشطة.ثم افرغيها في اناء  .

ضعى كلا من الدقيق و الملح و البيكنج باودر فى وعاء آخر و اخلطيهم معا بواسطة معلقة ،

اضيفي هذا الخليط الى  الاناء الذي يحتوي مزيج المكونات التي تم خلطها بواسطة الخلاط الكهربائي، مع ملاحظة  التدرج في الاضافه بمعنى ان يتم اضافة ثلث الكمية  في كل مره وتقليب الخليط ثم اضافة نصف كمية العصير الذي ترغبي اضافته الى الكيك،  وهكذا حتى تفرغ الكميه ونستمر في خلط المكونات معا . وهنا يفضل استخدام معلقة خشبية لتقليب المكونات ومراعاة ان يتم التقليب برفق وباتجاه واحد حتى لا يخرج الهواء من الكعكه والذي يلزمنا في اعطاء الهشاشة للكعكة .

اضيفى  الآن بياض البيض المخفوق الى الخليط السابق مع التقليب برفق شديد باستخدام ملعقة خشبية التقليب يكون من اسفل الى اعلى و برفق شديد و بطريقة متقطعة حتى لا يخرج الهواء من بياض البيض و يصبح سائلا فلا تنتفخ كعكات الكب كيك كما هو مطلوب.

باستخدام ملعقة  ،قومى بنقل الخليط الى القوالب وتوزيعها بشكل متساوي مع ترك مساحه فارغة في القالب يسمح للقطعة بالتمدد ، اتركي ثلث القالب فارغ لهذا الغرض .

ضعي قوالب كعكات الكب كيك في فرن  حرارته 350 درجة  فهرنهايت ،و اتركيها فيه لمدة 15 دقيقة او حتى تنضج. لا تعتمدي على تغير لون الكيك من الخارج الى اللون الذهبي لمعرفة مدى نضوجها، بل يجب التاكد من انها نضجت من الداخل ايضا . واتبعي ما يلي لمعرفة ذلك

افتحي الفرن واسحبي صينية القوالب  ثم ، قومى بغرس عود رفيع او سكين مثلا فى منتصف احدى قطع الكيك و اخرجيها يجب ان لا يلتصق عليها اي من مكونات الكيك اذا كانت فعلا قد نضجت ، ما عدا ذلك يستوجب اعادة الصينية الى الفرن لبعض الوقت .

بعد نضوج الكيك  اخرجيه من الفرن واتركيه في القوالب  لمدة 5 دقائق حتى يبرد ثم اخرجيها من القالب و ضعيها على وعاء  شبكي حتى تبرد تماما.

بعد ان يبرد الكب كيك قومي بتزينيها بطبقة من الفواكهة او الكريمه حسب رغبتك . و بالهناء و الشفاء.