طرق لزيادة الوزن في أسبوع

طرق لزيادة الوزن في أسبوع

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 مارس، 2019 المشاهدات: 172 مشاهدة

يرغب بعض الأشخاص في زيادة الوزن خاصة الذين يعانون من نحافة مفرطة لأنها تعتبر عقبة في حياتهم تؤثر على مظهرهم الخارجي؛ لذا يرغبون في زيادة الوزن والحصول علي الوزن المثالي وذلك لحمايتهم من بعض الأمراض، يبحث هؤلاء الأشخاص عن طرق طبيعية تزيد من الوزن وتساعد على فتح الشهية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم طرق لزيادة الوزن في أسبوع.

طرق لزيادة الوزن في أسبوع

– تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية على الأقل يجب أن يستهلك الفرد 500 سعر حراري في اليوم الواحد.

– تناول البروتين وأنواعه المختلفة من اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات يزيد من الوزن؛ لذا ينصح بإدخال مصادر البروتين إلى النظام الغذائي.

– تناول الأطعمة التي تحتوي علي نشويات ودهون وكربوهيدرات؛ وذلك لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية إضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة.

– زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها في الوجبات الرئيسية، يمكن تناول الطعام أمام التلفاز حيث يساعد ذلك على تناول كمية كبيرة من الطعام.

– تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية كل ذلك يزيد من الوزن.

– يمكن استشارة الطبيب وتناول أدوية تساعد علي فتح الشهية.

وصفات لزيادة الوزن

الحلبة

تساعد الحلبة بشكل كبير في زيادة الوزن؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، تحضر عن طريق وضع كوب من الماء علي النار ثم يضاف 2 ملعقة من الحلبة وتترك حتي تغلي قليلاً، ثم ترفع من علي النار وتصفي وتحلي بالعسل، يتم تناول 3 كوب من المزيج يومياً لمدة أسبوع سوف تلاحظ زيادة الوزن بشكل كبير.

اللوز

يساعد اللوز على زيادة الوزن وهو أحد أنواع المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم؛ لذا ينصح بتناول كمية من اللوز مع 3 ملعقة من العسل وخلطهم جيداً، تناول هذا المزيج على مدار اليوم.

التمر

يحتوي التمر علي قيمة غذائية عالية لذا يمد الجسم بالطاقة والحيوية للقيام بأعماله ونشاطاته اليومية، يساعد تناول ثمار التمر على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويمكن خلطه مع القليل من الحليب.

الطحينة

تساعد الطحينة علي فتح الشهية لذا ينصح بإضافتها إلى السلطات وتناولها بجانب الطبق الرئيسي والمشاوي.