طرق طبيعية للتلخص من الشعر فوق الشفاه.

طرق طبيعية للتلخص من الشعر فوق الشفاه.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬410 مشاهدة

إن وجود الشعر فوق الشفاه من الأمور المحرجة للفتيات والنساء،فتبحث العديدات عن المنتجات الغالية الثمن والمختلفة للتخلص من الشعر فوق الشفاه، ولكنها لا تفيد ولا تنجح في التخلص منها نهائياً أو لتكون علاجاً على المدى الطويل، وليس من الضروري زيارة الصالون في كل مرة للتخلص من الشعر فوق الشفة. فهناك بعض العلاجات المنزلية التي تعمل العجائب ومنها.

1- الكركم والحليب

كثيراً ما يستخدم مسحوق الكركم كمكون في منتجات التجميل، فإنه يطهر البشرة ويجملها ويضمن لها التوهج في كل وقت. والحليب هو أيضاً مفيد للبشرة. والجمع بين هذين يمكن أن يساعد في إزالة الشعر فوق الشفة العليا بشكل طبيعي. وهذه هي الطريقة التي يجب اتباعها:

أخذ ملعقة واحدة من الكركم والحليب ومزجها في وعاء، وبعد الانتهاء من إعداد هذا الخليط، وتطبيقه بلطف على الشفة العليا باستخدام الأصابع يتم الانتظار حتى تجف الخلطة، وبعد ذلك فركها جيداً وغسلها بالماء البارد.

2- الكركم والماء

يمكن أيضاً استبدال الحليب بالماء وذلك بأخذ كميات متساوية من الكركم والماء في وعاء ثم يتم مزجها جيداً ووضعها فوق الشفة العليا وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم تفرك المنطقة بلطف وتغسل، ويتم الاستمرار على تطبيقها بشكل يومي ولمدة أربع أسابيع متتالية وستلاحظين انعدام نمو الشعر من جديد.

3-بياض البيض

بياض البيض هو علاج جيد آخر لشعر الشفة العليا. ويعتبر بلسم للجلد ويضمن نتائج رائعة. وإليكنَّ الوصفة

تأخذ بيضة واحدة بيضاء وتمزج مع بعض من دقيق الذرة والسكر، ثم يخفق المزيج حتى تشكل عجينة لزجة، ومن ثم تطبق العجينة على المنطقة الشفة العليا وتترك لتجف تماماً ولحوالي نصف ساعة ثم تفرك، وللحصول على أفضل النتائج يكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع وفي غضون شهر، ستلاحظين  أن نمو الشعر قد انخفضت إلى حد كبير.

5- السكر

السكر هو معروف تماماً كعنصر يستخدم لإزالة الشعر بالشمع وهي طريقة مؤلمة، ولكنه ليس فقط يزيل الشعر غير المرغوب فيه ولكن يمنع نموه أيضاً، وطريقة تحضيره كالآتي:

خذي كمية من السكر في وعاء وضعيه على النار لدقيقة حتى يسخن، ثم أضيفي بعض من عصير الليمون الطازج، وقلبي حتى يصبح قوامه كالسائل الكثيف، وعندما يبرد تماماً طبقيه على منطقة الشفة العليا، ثم خذي قطعة من القماش وضعيها برفق على معجون السكر وحاولي فركها بحركات دائرية ثم اسحبيه بسرعة ضد اتجاه نمو الشعر.