طرق طبيعية لزيادة نمو الشعر.

طرق طبيعية لزيادة نمو الشعر.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬875 مشاهدة

يمكنك استخدام الخضار والفواكه الطازجة لتتخلص من مشاكل الشعر التي تعاني منها خصوصاً تساقط الشعر، فهي توفر لجسمك التغذية السليمة والمطلوبة لنمو الشعر، إليك أفضل العلاجات المنزلية السريعة لتحافظ على قوة شعرك بطريقة طبيعية.

*طرق طبيعية لزيادة نمو الشعر

1- عصير الصبار

عصير نبات الصبار يساعد في منع تساقط الشعر، فالفيتامينات الموجودة في الصبار تساعد في جعل الشعر أقوى وأقل عرضة للتكسر، والإنزيمات الموجودة في هذا العصير تساعد في تغذية وترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس، ويستخدم عن طريق تطبيقه مباشرة على الشعر.

2- عصير الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين E الذي يساعد في تحسين نمو الشعر، كما أنه يعزز جهاز المناعة وبالتالي التقليل من تساقط الشعر، ويمكن استخدامه على الشعر مباشرة بعد تخفيفه بالقليل من الماء.

3- عصير البصل

تطبيق عصير البصل مباشرة على فروة الرأس يعزز نمو الشعر ويمنع ظهور الشعر الأبيض، فهو يحتوي على الكبريت ويوفر التغذية السليمة لبصيلات الشعر، كما أنه يعمل على تدمير البكتيريا والطفيليات الضارة من خلال تطبيق هذا العصير مباشرة على فروة الرأس.

4- عصير السبانخ

يحتوي السباتخ على العديد من المعادن، والفيتامينات والحديد وغيرها من الفيتامينات المفيدة جداً للبشرة والشعر، ويتم تطبيقه على الشعر بعد خلطه بكمية كافية من زيت الزيتون.

5- عصير الجوافة

المواد المضادة للتأكسد، والكالسيوم، والحديد وحمض الفوليك الموجودة في الجوافه ستسهم في علاج تساقط الشعر بشكل فعال، لذلك يمكن تناولها نيئة أو يمكن شربها على شكل عصير، أو بالإمكان غلي الجوافة في الماء وتركها 20 دقيقة قبل تطبيق الماء على الشعر.

6- عصير الثوم

العلاج باستخدام الثوم هو علاج يستخدم منذ القدم، فهي تساعد على تغذية بصيلات الشعر والجذور لأنها تزيد من تدفق الدم، لذلك يتم تحضير خليط مكون من معلقة كبيرة زيت الصبار، ومعلقة كبيرة من العسل، ومعلقة كبيرة من عصير الثوم، وصفار بيضتين، وثلاث ملاعق كبيرة من البانونج وربع كوب ماء ثم تفرك فروة الرأس به ويترك نصف ساعة.