طرق العناية بالنباتات في المنزل

طرق العناية بالنباتات في المنزل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 مارس، 2019 المشاهدات: 422 مشاهدة

يرغب الكثير من الأشخاص في وجود نباتات بالمنزل ولكن يخافوا من موتها ويعتقدوا أنها تحتاج إلى مجهود كبير، يعتبر وجود النباتات في المنزل من أكثر الأمور المريحة للنفس حيث تمنح الشعور بالراحة والبهجة إضافة إلى منظر رائع يضفي لمسة جميلة في ديكور المنزل، يتطلب الأمر توفير العناية اللازمة للنباتات حتى تبقى على قيد الحياة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال طرق العناية بالنباتات في المنزل.

طرق العناية بالنباتات في المنزل

– عند التفكير في شراء النباتات للمنزل عليك أولاً اختيار نوع النباتات بحيث يتوافق مع البيئة، يوجد نباتات تحتاج إلى أشعة الشمس وأيضاً هناك نباتات لا تحتاج لضوء مباشر منها نباتات الظل، إضافة إلى مراعاة اختيار نباتات غير سامة خاصة في وجود الحيوانات الأليفة والأطفال الصغار.

– اختيار أصيص مناسب على حسب نوع النبات وحجمه، ولا تنسي عزيز القارئ ري النبات بشكل منتظم وغالباً يكون مرتين في الأسبوع، للعلم الإكثار من ري النباتات يتسبب في تلف جذورها.

– يجب تسميد التربة باستمرار؛ وذلك حتى يحفز من نمو النباتات ويمكن عمل ذلك من خلال إضافة بعض قشور الخضروات والبيض إلى التربة.

– العناية بالنباتات وتنظيفها من آن لآخر من الأتربة بالماء والصابون، عند ملاحظة أوراق ميتة عليك قصها من الجذور حتى لا تؤثر على باقي الأوراق.

– تعريض النباتات لأشعة الشمس بشكل غير مباشر وذلك على حسب النوع، هناك أنواع من النباتات تتطلب من 6-8 ساعات من أجل تأدية عملية التمثيل الضوئي.

– يفضل عدم نقل النباتات من مكان لآخر لأن ذلك يؤثر بالسلب، يراعي تغيير تربة النباتات تقريباً كل سنة وأيضاً تغيير الأصيص خاصة عند تسريب المياه.

– اختيار بيئة النباتات ذات رطوبة كافية يمكن عمل ذلك من خلال شراء مرطب جو، يوجد أنواع من النباتات لا تحتاج إلى رطوبة وتحتاج إلى هواء جاف كالصبار.

– يجب الاهتمام والعناية بالنباتات بشكل مستمر؛ وذلك حتى لا تكون بيئة للحشرات.

النباتات في المنزل تمنح جو رائع وطاقة ايجابية وتبث الحيوية والنشاط؛ لذا عليك تجربة الأمر فلا يعد صعبا كما يعتقد البعض، تحتاج النباتات إلى اهتمام وعناية حتى تنمو وتزدهر.