خلطات منزلية مذهلة للتخلص من إسمرار الركبة.

خلطات منزلية مذهلة للتخلص من إسمرار الركبة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 أغسطس، 2016 المشاهدات: 3٬609 مشاهدة

تعاني الكثير من الفتيات من ظهور بقع غامقة وهي إسمرار الركبتين الناتج عن تراكم الخلايا الميته والتعرض للشمس وذلك يضعها في موقف محرج تمنعها من إرتداء الملابس القصيرة.

لذلك ودعي الإحراج وإسمرار الركبتين مع دردشتي لإننا في هذا المقال سوف نقدم لك خلطات طبيعية تخلصك من إسمرار الركبتين.

خلطة العسل

تحتاج هذه الخلطة إلى ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وعصير ليمونه تخلط المكونات مع بعض للحصول على خليط متجانس ثم نغسل الركبتين جيدا بالماء الفاتر لتفتيح المسام نوزع الخليط على الركبتين ثم ننتظر 30 دقيقة ثم نقوم بغسل الركبتين وتكرر العملية مره إلى مرتين في الأسبوع.

خلطة اللوز

تخلط ملعقة من مسحوق اللوز  وملعقة من مسحوق قشور اللوز الناعم وتمزج مع ملعقتين من العسل ثم نقوم بدهن الركبتين لمدة 10 دقائق ثم نقوم بتدليك وتقشير للتخلص من الجلد الميت ثم نغسل الركبتين بالماء البارد ونجففهما جيدا.

خلطة صودا الخبز

يعجن مسحوق صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة وتوضع على الركبتين لمدة 5 دقائق ثم نفرك الركبتين جيدا لمده 10 دقائق ثم نغسل الركبتين بالماء البارد ونجففهما جيدا ثم نضع كريم ترطيب على الركبتين لترطيبهما.

خلطة الشوفان

نخلط ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من العسل ونضع الخليط على الركبتين ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نقوم بتدليك وتقشير الركبتين للتخلص من الجلد الميت.

غسول الليمون

نقسم الليمون إلي قسمين ويتم تدليك وفرك كل ركبة بنصف ليمونه لمدة 10 دقائق ونترك الليمون إن يجف فالليمون يعتبر مبيض طبيعي يساعد على تفتيح المناطق الغامقة ثم نقوم بغسل الركبتين بالماء البارد.

خلطة الكركم والفازلين

يتم خلط ملعقتين من الكركم مع ملعقة من الفازلين ثم نمسح الركبيتن من الخلطة وتترك لمدة ساعه ثم نغسل الركبتين بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون مع الملح أو السكر

نخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة ملح أو سكر ثم نفرك الركبتين بفرشاة ناعمة لإزالة وتقشير الجلد الميت بعدها رطبي البشرة بوطع كريم مرطب او الجلسرين.

خلطة الليمون وماء الورد

يتم خلط عصير نصف ليمونه مع ملعقة ماء ورد مع نصف ملعقة من الملح الخشن ويتم وضع الخليط على الركبتين وإتركية لمدة نصف ساعة ثم أفركيه جيدا وأغسليه بالماء البارد.

خلطة زيت جوز الهند والليمون

يتم خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون ثم نقوم  بقسم المزيج إلى قسمين ونضع كل نصف على فوطة ساخنة  ثم نضع الفوطتين على الركبتين لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطف الركبتين بالماء الفاتر ويتم تكرار الخلطة على الركبتين يوميا للحصول على نتيجة سريعة وبياض.