خلطات طبيعية لفرد الشعر وتمليسه.

خلطات طبيعية لفرد الشعر وتمليسه.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬220 مشاهدة

المنتجات المخصصة لفرد الشعر تحتوي على مواد كيميائية تسهم في زيادة نعومة الشعر وجعله ناعم لكنها قد تضر بصحة الشعر وتجعله جاف ومتقصف، لذلك أصبحت منتجات الشعر الطبيعية هي الأفضل، فهي تجعل شعرك أكثر ونعومة واستقامة. إليك من دردشتي كيف تجهزين خلطات طبيعية لتنعيم الشعر في منزلك.

خلطات طبيعية لفرد الشعر وتمليسه

1- حليب جوز الهند مع عصير الليمون
يعمل حليب جوز الهند على زيادة استقامة الشعر، وإذا ما تمت إضافة عصير الليمون إليه سوف يعطي نتائج أفضل. قومي بمزج مقادير متساوية من حليب جوز الهند والليمون واتركي الخليط لبضع ساعات حتى تنتج طبقة كريمية على الجزء العلوي من الخليط، قومي بتطبيق هذا الكريم على شعرك ثم لفيه بمنشفة ساخنة وانتظري لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه حتى يجف تماماً.

2- زيت جوز الهند مع زيت الزيتون
الكثير من الناس لا يعرفون أنه بغض النظر عن التغذية الذي يضفيها الزيت للشعر، فإنه يمنح الشعر لمعان وبريق لا مثيل له. اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، ويمكنك أيضاً استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز، ثم قومي بتدليك هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، ومن ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها لمدة 45 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو.

3- الشاي
الاستخدام المنتظم للشاي بعد غسل الشعر يجعله ناعم وغير متهيش.

4- رذاذ الحليب
الحليب مفيد جداً عندما يتعلق الأمر بفرد الشعر. صبي الحليب في زجاجة رذاذ ورشيه على جميع شعرك، وانتظري لمدة نصف ساعة واتركي شعرك حتى يمتص الحليب، ثم اغسليه بالشامبو.

5- الحليب والعسل
بإضافة العسل إلى الحليب ستحصلين على نتيجة أكثر فعالية، كما بالإمكان إضافة مسحوق الفراولة أو الموز إلى الخليط، ثم طبقيه على شعرك واتركيه ساعة ونصف قبل أن تغسليه.

6- زيت الزيتون مع البيض
خليط زيت الزيتون والبيض معاً يمكن أن يفعل المعجزات على شعرك، لذا امزجي بيضتان مع كمية كافية من زيت الزيتون، ومن ثم طبقي الخليط على شعرك، وانتظري لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه بالشامبو.