خدع رائعة لتنظيف الممتلكات.

خدع رائعة لتنظيف الممتلكات.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬297 مشاهدة

عندما نرغب في تنظيف الكثير من الأغراض التي نمتلكها قد لا يخطر في بالنا الطريقة الصحيحة لتنظيفها فنأخذ الكثير من الوقت الذي قد لا يجدي نفعاً في كثير من الأحيان، لذلك حان الوقت لنتعرف على طرق التنظيف الطبيعية السهلة والسريعة.

خدع رائعة لتنظيف الممتلكات

1- الستائر

تعتبر ستائر الحمام مكان مناسب لنمو العفن والفطريات، وبدلاً من رميها هناك طريقة سريعة وسهلة لتنظيفها، لذلك يتم نقعها في حوض الحمام المملوء بالماء الساخن مع إضافة كوب من ملح الطعام ن ثم تترك لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك ترفع من الماء وتجفف.

بينما ستائر القماش المتعفنة يمكن فركها بمزيج من صودا الخبز والماء ومن ثم توضع في الغسالة.

2- مكيفات الهواء

يمكن لوحدات AC أن تصبح قذرة للغاية بسبب نمو العفن فيها الأمر الذي قد يسبب الضرر بالصحة، لذلك يمكن تنظيفها عن طريق زجاجة رذاذ مملوءة بالماء مع القليل من الصابون، ويمكن إضافة بضع قطرات من الليمون أو زيت شجرة الشاي لقتل البكتيريا والعفن.

3- بلاط الحمام

بلاط وحائط الحمام يعتبران بيئة مثالية لنمو العفن، ومع مرور الوقت يمكن أن يتسبب في تآكل الجبص وبالتالي تنتشر الرطوبة التي تحدث خلل في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهابات الرئة، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن الاستعانة بالكلور والماء لمسح الحائط والبلاط، أو استخدام خليط من الماء والصابون المضاف له زيت شجرة الشاي أو زيت الكافور، حيث يتم رش المنطقة بالخليط وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تفرك المنطقة جيداً وتشطف بالماء.

4- الثلاجة

يجب تنظيف الثلاجة مرة واحدة كل ستة أشهر، ويمكن مسحها خلال فترات قريبة حتى تبقى نظيفة، ويتم استخدام مزيج من الماء الساخن، والخل والليمون في زجاجة رذاذ، ومن ثم ترش رفوق الثلاجة به وتمسح.

5- مقاعد السيارات

في حال لم تكن مقاعد السيارة مصنوعة من الجلد قد تصبح متسخة جداً مع مرور الوقت، لذلك بدلاً من دفع المال لتنظيفها يتم اتباع طرق سهلة غير مكلفة أبداً عن طريق مزيج 2 كوب من الخل الأبيض، و¾ كوب من الماء الدافئ، و½ ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل، ويمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لتعطير السيارة، ثم يرش المزيج على المقاعد وتفرك بالفرشاة حتى تزول البقع تماماً.

6- المرايا

في حال عدم الرغبة في استخدام مواد تنظيف النوافذ التجارية يمكن مزج 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع القليل من الماء، وبدلاً من استخدام قطعة قماش للتنظيف، يمكن استخدام الصحف القديمة.

7- السرير

يمكن أن يعيش البق الذي يتغذى على خلايا الجلد الميت على الفراش، لذلك عدم تنظيف السرير جيداً قد يسبب الكثير من المشاكل، وأسهل طريقة للتخلص من كل البكتيريا التي تكون متجمعة على السرير هي خلط 2 كوب من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، وبعد إزالة الفراش يتم رش السرير بالخليط ويترك حتى يجف تماماً.