حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 أغسطس، 2019 المشاهدات: 566 مشاهدة

 هناك العديد من الحيوانات المفترسة التي تعيش تحت الماء حيث تم اكتشاف حوالى 5% فقط من محتويات المحيطات ومازال هناك حيوانات مجهولة بالنسبة لنا، يوجد ملايين الكائنات التى تعيش تحت الماء وملايين الأنواع غير معروفة أيضاً، هناك بعض الأنواع التي تعيش بالقرب من السطح وهناك أنواع أخرى تعيش فى آخر نقطة من أعمالك البحار وهذه الأنواع لم نتوصل اليها لحد الآن، وتوجد بعض الأحياء المائية التى تظهر على الشواطئ أمام أعين الجميع، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء.

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

  • القرش الأبيض

يطلق علية السمك الأبيض العظيم وهو نوع عجيب جداً حيث أنه مسؤول عن نصف الهجمات التى يواجهها الإنسان، طول القرش الأبيض حوالي 6 متر، يمتلك حوالي 300 سن من الأسنان المدببة، ويعتبر من أكثر الأسماك المفترسة فى العالم.

  • قرش النمر

أطلق علية هذا الإسم بسبب وجود خطوط داكنة موجودة على جسمه وتشبه الخطوط الموجودة على جسم النمر، يصل طول قرش النمر حوالي من 5 إلي 6 أمتار ويصل وزنه حوالي 750 كيلوجرام.

  • القرش الثور

تعد من أخطر أنواع الأسماك فى العالم تتميز بالقوة الشديدة مثل: باقي أنواع أسماك القرش، يتميز بفم دائري، يعيش قرش الثور تحت حوالي 100 قدم تحت الماء ويستطيع أن يعيش فى الماء المالح والعذب حيث يمكن أن يوجد عند مصب الأنهار، ويعيش في البحيرات الداخلية.

  • تمساح المياه المالحة

يعتبر تمساح المياه المالحة من أخطر و أشرس الكائنات البرمائية يزن حوالي 300 باوند طوله حوالي 20 قدم، يمكن أن يقتل ضحاياه عن طريق ضغطه واحده من فكه، يعيش داخل وخارج الماء.

  • أسماك القرش المزركشة

تشبه هذا النوع من الأسماك أسماك القرش هي شكلها مخيف جداً، تعيش في المياه الضحلة وتمتلك أسنان قوية تمكنهم من الإمساك بالفريسة، تشبه الثعبان من حيث تفاصيل الوجه والجسم.

  • ثعبان البحر المرعب

هذا النوع من الكائنات البحرية على بعد حوالي ثلاثة آلاف متر، يمتلك ثعبان البحر فك كبير ومرعب يشبه فك البجعة يمكنه أن يأكل فريسة قوية لها حوالي ست أمتار بكل سهوله.

  • عفريت البحر

يعيش هذا النوع من الكائنات البحرية تحت سطح البحر بحوالي 1300 متر طول، عفريت البحر حوالي يصل إلى ثلاث أمتار، ويعد واحد من حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء حيث يمتلك شكل مرعب وفك قوي جداَ يقضي به على الفريسة.

  • قنديل البحر الهلامي

يعتبر قنديل البحر الهلامي من أكثر أنواع الأسماك افتراس في العالم، يعيش في منطقة استراليا، يمتلك حوالي 10 مخالب طول المخلب الواحد يصل إلى 15 قدم، يوجد بكل مخلب كميه سم تكفي لقتل 60 إنسان ويموت حوالي 100 شخص بسبب قنديل البحر الهلامي سنوياً لذا يجب الاحتراس من هذا الحيوان القاتل.

  • سمكة أبو شص المرعبة

تعتبر هذه السمكة من أقبح أنواع الأسماك حيث أنها مرعبه جداً، تعيش في أعماق المحيط تمتلك عصا أماميه طويله من خلالها تجذب الأسماك إليها لكي يصبحوا فريسه سهله لها، وتعتبر من أكثر حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء تعيش تحت عمق 5000 قدم تحت الماء، تمتلك هذه السمكة فكين كبيرين و صفين من الأسنان الحادة الكبيرة، لها بطن رقيقة ومرنة حتى تكون سهله عليها أن تبتلع الكائنات الآخرى وقد تكون أكبر منها في الحجم، من الغريب أن هذه السمكة تمتلك سوط في نهاية رأسها به كرة صغيرة مضيئة مما يجعلها تجذب الفرائس إليها عن طريق ذلك السوط المضيء.

  • سمك الحجر

يعد هذا السمك من النوع  السام وخطير، ويمتلك أعضاء سامة ويعيش هذا السمك في المحيطات و سواحل البحار ويمكن  أن تحول نفسها مثل لون الحجر لذلك يطلق عليها سمكة الحجر

  • السمك الكروي

يطلق عليها سمكة المنفاخ لأن لديه القدرة على نفخ نفسها حتى تصبح مثل البالون، يتراوح طول السمكة منها حوالي من 5 و 60 سنتيمتر ومعظم هذه الأسماك خطير وسام مقاتل.

  • ثعبان البحر

جميع أنواع ثعابين البحر المال التي تعيش في المياه المالحة العميقة هي أنواع سامة وخطيرة على عكس الثعابين التي تعيش في الأنهار والمياه العذبة فهي ليست سامة ولا تمثل أي خطورة.

  • سمكة التنين

هذه السمكة لها زعانف صدرية جميلة ومبهرة هذه الزعانف طويلة وبالرغم من جمالها فهي سمكة سامة وشرسة، يصل طولها إلى حوالي 18 سنتيمتر وعلى الرغم من أنها تمتلك السم إلا أنها سمكة دفاعية تماماً، تسبب لسعتها ألم شديد والشعور بالغثيان و صعوبة التنفس، تعيش سمكة  التنين في أعماق البحار لها رأس كبير وأسنان قوية لها ذراع متصل بالرأس، وهذا الذراع مضيء لكي تصطاد به الفرائش عن طريقه وتستخدم هذا العضو المضيء في فترة التزاوج حيث أنها تقوم بإرسال الرسائل من خلاله.

  • سمكة الراي اللاسع

تنتمى إلى الأسماك الغضروفية مثل: سمك القرش والورنك، تمتلك أسنان قوية جداً تستطيع من خلالها أن تسحق الصدف فى القاع.

  • الفقمة

الفقمة حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات ويعيش في أماكن متعددة في العالم حيث يعيش بكثرة في مناطق بحر الشمال، الفقمة لا تشكل خطر علي الإنسان إلا إذا قام بمهاجمتها.

  • سمك الأنقليس

يستطيع سمك  الأنقليس أن يقوم بتفريغ كهربائي قوي جداً، أكثر نوع من أسماك الأنقليس يمكنه أن يقوم بتفريغ كهربائي هو سمك الأنقليس الرعاد وهو سمك طويل جداً.

  • سمكة البيرانا

تعتبر سمكة البيرانا من أخطر وأشرس أنواع الأسماك تعيش في المياه العذبة توجد في أمريكا الجنوبية في نهر الأمازون، طولها أقل من 40 سم تمتلك فك كبير مزود بأسنان شرسة قويه حاده تعد قويه مثل الموس، تحب أكل اللحوم بشراهة؛ لذا فهي تأكل أي كائن موجود أمامها، تتنقل باستمرار في المياه وتعيش في أسراب كبيرة وتقضي معظم وقتها في صيد الأسماك والحيوانات المائية الآخرى، عندما تقل المياه تأكل أي كائن حي يدخل الماء.

  •  حية البحر الشاقة

تعيش هذه السمكة بين الكهوف والأحجار والشعب المرجانية ولا تظهر إلا رأسها ليلاً حتى تستطيع الإمساك بفريستها، تتميز هذه السمكة بأن لها جلد متين ولزج مما يجعل صعوبة في مسكها، طول هذه السمكة حوالي مترين تقريباً و لها أكثر من 20 نوع آخر يمتلكوا نفس الصفات والطباع ولكن تختلف من حيث الألوان، لا تهاجم حية البحر  الإنسان إلا إذا أثار غضبها، تمتلك أسنان قوية وقاطعة قد تحدث جروح خطيرة وعميقة في جسم الفريسة ولكن هذه السمكة غير سامة.

  • سمكة رأس الثعبان

هذه السمكة من أشرس أسماك المفترسة في العالم تعيش في المياه العذبة والأنهار، هي شرسة جداً  تستحق أن تلقب بملكه الشراسة.

  •  سمكة الأفعى الخبيثة

تقع هذه السمكة في الطبقة الوسطى من البحر حيث توجد على عمق ميل واحد من السطح، وهي من أكثر الأسماك وحشية وشراسة لونها أسود وبها بعض الأعضاء المضيئة حيث أنها تجذب الفريسة عن طريق هذه الأعضاء المضيئة.