حيوانات مخيفة: أقوى الأفاعي فتكا في العالم.

حيوانات مخيفة: أقوى الأفاعي فتكا في العالم.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 يوليو، 2015 المشاهدات: 8٬641 مشاهدة

فى هذا المقال سوف نصحبكم عبر موقع دردشتى الحبيب الى الأدغال عبر العالم لنتعرف معآ على أكثر الحيوانات المخيفة في العالم نتحدث اليوم عن أخطر أنواع الأفاعى وأكثرها فتكآ وقتلآ للأنسان .

 

الأفاعي ذوات الجرس

الافاعي ذات الجرس
الافاعي ذات الجرس

تعيش هذه الأفاعى فى الولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا وكندا والأرجنتين ، يوجد 70 نوع من أفعى الجرس حول العالم ولكن المعروف لدينا حتى الأن 32 نوع فقط ، وتتميز أفعى الجرس بالعوارض العصبية الموجوده فى الذيل التى تهتز وتصدر صوت كصوت الجرس عندما تكون فى وضع التهديد والهجوم ، كم تتميز أيضا بالسم الزعاف القاتل الذى يصيب الأنسان بالورم والنزيف الداخلي والألم الحاد وأحيانآ الشلل التام وهى فى العادة تتغذى على القوارض بجميع أنواعها وعلى الطيور الصغيره والآرانب .

 

أفاعى الجابون أو الأفعى الأفريقيا

افعى الجابون
افعى الجابون

تعيش هذه الأفاعى فى الجابون ووسط وغرب أفريقيا ، وتتميز أفعى الجابون بالانياب الطويل التى يبلع طولها حوالى 5 سم ، وسمها دموى وعصبى فى نفس الوقت ، وأذا تعرض أنسان للدغتها أما المصل المخصص والمضاد لسمها وأما البتر ، كما أن أنثى أفاعى الجابون تلد الصغار أحياء ولا تبيض ، وهى أيضا تتغذى على الفئران والطيور الصغيرة .

 

 

أفاعى المامبا السوداء

افعى المامبا السوداء
افعى المامبا السوداء

تعيش هذه الأفاعى فى أنجولا ونامبيا وجنوب أفريقيا وملاوي وزامبيا وبوتسوانا وموزامبيق وتنزانيا وأوغندا وكينيا والصومال وأثيوبيا وأريتريا وزائير والسودان ، ويتميز هذا النوع من الأفاعى بالسرعه العالية التى تتراوح بين 16 الى 20 كيلو متر فى الساعه والسمها العصبى الذى يصنفها بين أقوى الأفاعى فتكا فى العالم أذ أن السم الناتج عن العضة الواحده يكفى لقتل 40 رجل بالغ ، وقد أطلق عليها أسم المامبا السوداء نظرآ لوجود غشاء مخاطى أسود اللون داخل الفم ، وقد تعيش حتى 12 عام ويصل طولها الى 5 أمتار وهى تتغذى على القوارض والبيض والطيور الصغيرة .

 

 

أفاعى التايبان

افعى التايبان
افعى التايبان

تعيش هذه الأفاعى فى أستراليا ، وتتميز بمتلاك السم العصبى الذى يعد من أقوى سموم الأفاعى والذى يصيب الضحيه بتوقف تخثر الدم ونزيف حاد من العين والانف والاذنين والأسنان وبعد ذلك الشلل التام ثم الموت فى غضون دقائق ، وتتغذى هذه الأفعى على السحالى والفئران والحيوانات الصغيرة التى توجد فى صحراء أستراليا .

 

 

الأفعى المقرنه

الأفعى المقرنه
الأفعى المقرنه

تعيش فى الجزيره العربية وبلاد الشام ، وتتميز هذه الأفاعى بفن التخفى لانها تدفن نفسها فى رمل الصحراء لتخفى من أعدائها أحيانا وأحيانا أخرى لصيد بستخدام قرونها التى قد تراها الطيور أو السحالى على أنها دوده صغيرة او حبة قمح فتاتى الى قدرها المحسوم ، كما تتميز هذه الأفاعى بسمها القاتل الذى يصيب الجهاز الدموى مباشرآ ويأدى الى الوفاه فى الحال .

 

 

أفاعى كوبرا الملك

أفاعى كوبرا الملك
أفاعى كوبرا الملك

تعيش أفاعى كوبرا الملك فى الهند والفلبين و الصين و ماليزيا و فيتنام واندونيسيا ، وتتميز هذه الأفاعى بالسم القوى أذ ان لدغه واحده منها تكفى لقتل فيل أو 20 رجل بالغ , وسمها يؤثر على الجهاز العصبى المركزى لضحيه ويسبب لها الشلل وفقدان الوعى حتى الموت. كما تتميز بطولها الذى يصل الى 5 أمتار ويصل متوسط عمرها الى 20 عام وهى فى العاده تتجول فى الحقول والجبال والغابات وجداول المياه ، وهى تتغذى على الثعابيين والأفاعى الصغيرة والسحالى والفئران .

 

 

أفاعى البحر

أفاعى البحر
أفاعى البحر

تعيش فى بحار أسيا وأستراليا  ، وتتميز هذه الأفاعى بقوى أنواع السم فتكا بين أفاعى العالم أذ ان لدغه واحده منها كفيله بقتل 1000 رجل بالغ ، ولدغتها مميته فى غضون دقائق، وهى تتغذى على الأسماك الصغيرة والقشريات .

 

 

وهنا أكون قد وصلت الى نهايه الرحله معكم فى غابات العالم متمنيآ لكم الأستفاده والوعى والى لقاء أخر قريب من خلال نافذة دردشتى العزيزه . دومآ فى راعية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته