حقائق مذهلة عن حياة الأرانب

حقائق مذهلة عن حياة الأرانب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 605 مشاهدة

الأرانب حيوانات برية تنتمي إلي الثدييات تتميز بحجم صغير وذيل قصير وآذان طويلة، يوجد أكثر من ثلاثين نوع من الأرانب في كل مكان في العالم، يبدو شكل الأرنب كفأر صغير ويرغب الكثير من الأشخاص بتربية الأرانب في المنزل؛ وذلك يرجع إلي شكله الجميل ولحمه المميز فيفضل عدد من الأشخاص تناول لحوم الأرانب وذلك لما لها من فوائد، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال حقائق مذهلة عن حياة الأرانب.

حقائق مذهلة عن حياة الأرانب

الأرانب ليست قوارض

يعتقد بعض الأشخاص أن الأرانب من القوارض ولكن هذه معلومة خاطئة؛ وذلك لأن الأرانب تنتمي إلى فصيلة الأرنبيات ويوجد اختلاف بينهم وهو أن القوارض تمتلك زوج من القواطع بينما الأرانب تمتلك زوج أو أكثر و تأكل القوارض اي شئ بينما الأرانب تتغذى على الأعشاب.

مهارات الأرانب

الأرانب من الحيوانات التي تمتلك الكثير من المهارات منها السرعة العالية حيث بلغت سرعته في الساعة الواحدة 45 ميل وذلك يختلف من أرنب لآخر علي حسب نوعه، ينام الأرنب وعيونه مفتوحة وذلك ليحمي نفسه حتى لا يكون فريسة للحيوانات المفترسة.

بيئة الأرانب

يعيش الأرنب في بيئات مختلفة مثل الغابات الإستوائية والبيئة الصحراوية حيث يوجد في كل قارة من قارات العالم ما عدا القارة القطبية الجنوبية وقارة أستراليا، وتعد مالطا أكثر الدول التي تستهلك الأرانب؛ وذلك يرجع إلي أن لحوم الأرانب هي أساس الطبق المفضل في البلد وهو عبارة عن لحم الأرنب مع حساء الطماطم.

غذاء الأرانب

تتغذى الأرانب على النباتات والأعشاب إضافة إلى أنهم يتناولون البراز الخاص بهم وهما نوعين الصلب والناعم وهما يتناولون الناعم حيث يعمل نظامهم الهضمي على امتصاص المواد المغذية من البراز.

لغة الأرانب

قد يتعجب البعض أن الأرانب يمتلكون لغة ولكن كل حيوان له لغة يعبر بها عن مشاعره؛ فمثلا الأرنب عندما يكون سعيد يقوم بالقفز في الهواء يلتف ويدور حول نفسه وذلك تعبير عن سعادته، وإذا كانت أذن الأرنب للأسفل هذا يدل على أنه غاضب.

تكاثر الأرانب

فترة حمل الأرنب قصيرة حيث تبلغ 30 يوم وتلد أنثى الأرنب في البطن الواحد مابين 4-12 أرنب وتستطيع أن تحمل بعد عدة أيام فقط ولكن لا يسمح إلا بعد أربع اسابيع، خلال العام الواحد تلد أنثى الأرنب ست مرات تقريباً.