حقائق مثيرة عن مدينة العجائب دبي

حقائق مثيرة عن مدينة العجائب دبي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يناير، 2019 المشاهدات: 745 مشاهدة

تعتبر دبي أحد الوجهات السياحية الرائعة على مستوى العالم وثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة لذا تحتل مكانة كبيرة، تشتهر دبي بالهندسة المعمارية الرائعة وتحتوي علي العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق الفخمة والحدائق والملاهي الليلية ومراكز التسوق التي تضم أشهر الماركات العالمية، توفر دبي للمواطنين الأمان فنسبة الجرائم تعد قليلة جداً إضافة إلى أن الحكومة لا تطالبهم بدفع ضرائب، تعرف دبي بمدينة العجائب وهي تستحق هذا اللقب فهي تتخطى سقف الطموحات ولا تكف عن رفعه، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال حقائق مثيرة عن مدينة العجائب دبي.

حقائق مثيرة عن مدينة العجائب دبي

1- تمتلك أطول وأكبر المباني في العالم

تعتبر دبي واحدة من البلاد التي حطمت عدد كبير من الأرقام القياسية حيث تحتوي على أطول وأكبر المباني في العالم تضم أطول ناطحة سحاب، أطول مسجد، أكبر حوض مائي في العالم، أكبر مركز تسوق، أعلى مطعم، أكبر حديقة للزهور، وأعلى مكان مراقبة في الهواء.

2- تمتلك أكثر من 400 ناطحة سحاب

كانت دبي في عام 1991 تمتلك ناطحة سحاب واحدة الآن دبي تمتلك أكثر من 400 ناطحة سحاب حقيقي لا تكف هذه البلد عن رفع طموحاتها وذلك من أجل التقدم والرقي.

3- تمتلك أطول سكك حديد آلية

المترو في مدينة دبي عبارة عن سكك حديد آلية وتمتلك دبي أطول شبكة سكك حديد آلية على مستوى العالم تضم 87 قطر لخدمة سكان دبي.

4- تمتلك شرطة دبي سيارات خارقة

شرطة دبي تمتلك الكثير من السيارات الخارقة من اغلى الماركات في العالم مثل لامبورجيني أفنتادور والعديد من الماركات الأخرى التي تجذب الزوار من كل مكان في العالم.

5- مدينة مجمع المعالم

تقوم دبي بإنشاء مدينة مجمع المعالم وذلك لامكانية التحكم في الطقس، ستبني المدينة علي مساحة 50 مليون قدم مربع.

6- تضم مختلف الجنسيات

تضم دبي مختلف الجنسيات يشكل الهنود فقط أكثر من نصف سكان المدينة، يبلغ عدد سكان دبي 2.7 مليون نسمة لا يتعدى المواطنين الإماراتيين في المدينة 17%.

7- تشجع حكومة دبي على خسارة الوزن

تشجع حكومة دبي على خسارة الوزن عن طريق منح 2 جرام من الذهب لكل شخص فقد كيلو جرام من الوزن وذلك من أجل تشجيعهم وحرصاً على صحتهم فالوزن الزائد يسبب مشاكل صحية عديدة.

8- حديقة دبي المعجزة

تقع في مدينة دبي أكبر حديقة ورود في العالم تعرف بحديقة دبي المعجزة تضم أطول هرم من الزهور بالانواع المختلفة والمتميزة، تقدر مساحة الحديقة إلي 72 ألف متر مربع.

9- النافورة الراقصة

تحتوي دبي على نافورة راقصة تقع في بحيرة برج خليفة ضمن محيط مول دبي تصل مساحتها إلى 30 فدان، بلغت تكلفة النافورة الراقصة 218 مليون دولار أمريكي وتعد أحد عوامل الجذب السياحية الذي يستمتع الزوار بمشاهدتها.

10- سكاي دبي

من المعروف أن دبي تتميز بجو مشمس طوال السنة بالرغم من ذلك يوجد سكاي دبي مكان للتزلج على الجليد تصل مساحته إلى 22000 متر مربع.