حقائق مثيرة عن الزرافة

حقائق مثيرة عن الزرافة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 مارس، 2019 المشاهدات: 1٬192 مشاهدة

تعد الزرافة من أطول الحيوانات في العالم حيث تمتلك سيقان وعنق طويل يبلغ متوسط طولها بين 4 – 6 أمتار، تنتمي الزرافة إلى فصيلة الزرافيات وفي الغالب تتألف منها فقط، الزرافة من الحيوانات المسالمة جداً قليلاً ما تتشاجر، يعتقد البعض أن الزرافة كسولة وبطيئة ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن سرعتها في الساعة تصل الى 16 كيلو متر وتكون أسرع من ذلك عند مهاجمتها، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم حقائق مثيرة عن الزرافة.

حقائق مثيرة عن الزرافة

– تتغذى الزرافة على النباتات والغصون والأشجار والتفاح والجزر والموز والأوراق والبرسيم، يمكن تمييز ذكر الزرافة عن الأنثى من خلال تناول الطعام حيث تفضل الإناث تناول الطعام على الأرض والذكور تفضل تناول الأطعمة التي توجد في الأعلى كالغصون والأوراق.

– تعيش الزرافة عادةً في الغابات والسافانا معظمها يعيش في جنوب غرب أفريقيا وشرق أفريقيا وزامبيا وأنجولا، توجد بشكل عام في المناطق التي تحتوي على أشجار، يقضي حيوان الزرافة نصف يومها في الرعي بحثاً عن الغذاء.

– تزاوج الزرافة يحدث في أي وقت خلال العام ويجب أن تكون أنثى الزرافة بلغت من العمر 4 سنوات، تتراوح فترة الحمل بين 13- 15 شهر ويطلق علي صغير الزرافة العجل ويستطيع المشي بعد ساعة من الولادة ويبلغ طوله 2 متر، يتغذى صغير الزرافة على الحليب من أمه وبجانب ذلك يأكل النباتات.

– تموت صغار الزرافة خلال الشهر الأول بنسبة 50% تقريباً حيث تتعرض لهجوم من الأسود والنمور والضباع، يتراوح متوسط عمر الزرافة بين 25 – 30 عاماً.

– تعاني الزرافة بشكل يومي عندما تشرب؛ وذلك نظراً لطول سيقانها فتضطر إلى الركوع لكي تصل إلى الأرض لذا تشرب مرة واحدة في اليوم.

– يصل طول لسان الزرافة إلى 20 بوصة يساعدها في تناول الطعام والوصول إلى أوراق الأشجار، يعتقد البعض أن الزرافة لا تصدر أي أصوات ولكن ذلك خاطئ فالزرافة تصدر أصوات مختلفة خاصة عند الهجوم.

– تتطلب الزرافة وقت قصير للنوم في اليوم يتراوح بين 30-50 دقيقة وتحصل عليها عن طريق قيلولات قصيرة وتنام وهي واقفة، لون جلد الزرافة يميل بين اللون الأبيض والبيج والأسود.

– يحتفل العالم كله بيوم الزرافة العالمي كل سنة في شهر يونيو يقام في القارة الأفريقية؛ وذلك لأن الزرافة من الحيوانات المفضلة.