حقائق غريبة ستدهشك عن الهامستر

حقائق غريبة ستدهشك عن الهامستر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 306 مشاهدة

الهامستر حيوان صغير الحجم يشبه الفأر وينتمي إلي عائلة القوارض إلي فصيلة cricetinae وتضم 25 نوع تقريباً، يعتبر الهامستر من الحيوانات الأليفة لذا يحب الأطفال شرائه وتربيته في المنزل، الهامستر من الحيوانات التي تستخدم في المختبر لإجراء التجارب عليها، يتميز الهامستر بالعديد من الألوان منها الأصفر و الرمادي والعسلي والأبيض والأحمر والبني، يتغذى على النباتات والفواكه والبذور، يعد الهامستر الذهبي السوري من أفضل أنواع الهامستر ويفضله البعض كحيوان أليف في المنزل، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم حقائق غريبة ستدهشك عن الهامستر.

حقائق غريبة ستدهشك عن الهامستر

الحقيقة الأولى: الهامستر كائن شفقي

يعتقد البعض أن الهامستر كائن ليلي ولكن في الحقيقه هو ليس كائن ليلي ولا نهاري أيضاً؛ هو كائن شفقي يكون نشيطاً خلال ساعات الشفق.

الحقيقة الثانية: الهامستر ليس له طول محدد

يوجد العديد من أنواع الهامستر وكل نوع له طول محدد فمثلاً الهامستر الأوروبي يصل طوله إلي 13 بوصة وهذا كبير للغاية لذا يعتبر هذا النوع أطول أنواع الهامستر، ويوجد نوع يعرف بـالهامستر القزم ويصل طوله من 2-4 بوصة لذا يعد أصغر أنواع الهامستر.

الحقيقة الثالثة: الهامستر يخزن طعامه

يتميز الهامستر بتخزين طعامه في وجهه؛ وذلك في حالة الشعور بالخطر وعدم الراحة ثم بعد ذلك يقوم بمضغ الطعام.

الحقيقة الرابعة: الهامستر يأكل اللحوم

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الهامستر يتناول النباتات فقط ولكن في الحقيقة هو يأكل الفواكه والنباتات والبذور واللحوم وقد يأكل الحشرات أيضاً.

الحقيقة الخامسة: لا تتوقف أسنان الهامستر عن النمو

الهامستر حيوان فريد من نوعه لا تتوقف أسنانه عن النمو خلال عمره لذا يرغب دائماً في المضغ؛ وذلك حتي لا تنمو أسنانه بشكل أكبر مما يعيقه تناول الطعام.

الحقيقة السادسة: متوسط عمر الهامستر 2 سنة

يمكن أن يعيش الهامستر لمدة ثلاث سنوات ولكن متوسط عمره من 2- 2.5 سنة ويمكن أن يصل عمره إلي 4 سنوات ولكن يعد ذلك نادر الحدوث.

الحقيقة السابعة: الهامستر يلد في الصيف

حيوان الهامستر يلد في الصيف والربيع وغالباً تلد في البطن الواحدة 7 هامستر ومن الممكن أن تلد أكثر من ذلك في البطن الواحد.

الحقيقة الثامنة: صغار الهامستر ُتلد عمياء

صغار الهامستر ُتلد عمياء تعد هذه الحقيقة من أغرب الحقائق عن الهامستر صغار الهامستر تفتح أعينهم بعد الولادة بأسبوعين تقريباً.