تناول 3 حبات تمر يومياً لتحصل على هذه الفوائد.

تناول 3 حبات تمر يومياً لتحصل على هذه الفوائد.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬761 مشاهدة

يعتبر التمر تماماً مثل الوجبات الخفيفة الصحية المجففة الأخرى، وإذا تناولته بشكل يومي سوف تحصل على فوائد صحية هائلة، وقد عرفت هذه الفوائد منذ أكثر من 7000 عام لذلك يعد الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط.

التمر يحتوي على المعادن، والفيتامينات والمغذيات النباتية المفيدة للصحة، كما أنه يحتوي على النحاس، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز وعدد كبير من الفيتامينات B بما في ذلك فيتامين B6 (البيريدوكسين) والنياسين وحمض البانتوثنيك، بالإضافة إلى فيتامين A و K والكاروتينات لوتين وزياكسانثين، ونسبة عالية من الألياف التي تساعد جسمك في التخلص من السموم بطريقة سهلة وفعالة.

وقد أجريت العديد من الدراسات حول الفوائد الصحية لتناول التمر بانتظام، وتبين أن التمر يحتوي على أكثر من 15 نوع من المعادن بما في ذلك السيلينيوم الذي يعتبر مضاد فعال للسرطان ومقوي لجهاز المناعة، وأظهرت الدراسة أيضاً أن التمر يحتوي على 23 نوع من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك، الأوليك، واللينوليك وحمض ينولينيك.

* تناول 3 حبات تمر يومياً لتحصل على هذه الفوائد

1- تزويد الجسم بالطاقة

تناول التمر يزيد طاقتك بشكل آمن وفعال، لذلك يمكنك اعتباره بديلاً عن مشروب الطاقة، بالاضافة إلى ذلك مضغ التمر يساعد في حرق السعرات الحرارية ويجعلك أكثر يقظة وذلك بفضل الألياف الغذائية الموجودة فيه.

2- تحسين عملية الهضم

يحتوي التمر على الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم، كما أنه مفيد في حالات الإسهال كونه يساعد على توازن الجهاز الهضمي، وتناول البعض منه يعتبر وسيلة سريعة وفعالة لتخفيف أي إزعاج في القناة الهضمية لأنه يساعد على تحسين البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي.

3- تقوية العظام

التمر غني بالمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز والسيلينيوم وكما تشير الدراسات بالتالي يساعد في الوقاية من السرطان وتقوية العظام.

4- مستويات توازن الحديد في فقر الدم

فقر الدم هو أحد أكثر الأمراض انتشاراً والتي تحدث بسبب النظام الغذائي السيء، لذلك تناول التمر يعمل على تحقيق التوازن في هذه مستويات المعادن عند مرضى فقر الدم.

5- الحفاظ على صحة القلب

هناك الكثير من البحوث التي تشير أن التمر جيد للقلب، وخاصة إذا تم نقعه قبل بيوم ومن ثم سحقه وتناوله في الصباح، وبهذه الطريقة يساعد على رفع مستوى البوتاسيوم وبالتالي التقليل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب.

6- تخفيف الحساسية

تحتوي التمور أيضاً على مستويات عالية من الكبريت العضوي، والذي يعتبر مفيداً للحد من الحساسية.